ادلة المعلم لجميع المواد الدراسية من الصف الأول للثاني عشر

ادلة المعلم لجميع المواد الدراسية من الصف الأول للثاني عشر ، لقد جمعنا لكم من على موقع دروسنا الاماراتية كل ادلة المعلم لجميع المواد الدراسية من الصف الأول للثاني عشر حتى يسهل على أي طالب في أي مرحلة دراسية الدخول عبر التحميل الخاص بنا وتحميل كل ما يخص كتب دليل المعلم لما لهذا الكتاب من أهمية كبيرة في كل مادة.

ويمكن الآن الحصول على تفاصيل موضوع: نماذج امتحانات وزارة التربية والتعليم الإمارات

ادلة المعلم لجميع المواد الدراسية من الصف الأول للثاني عشر :-

أن كل كتب ادلة المعلم لجميع المواد الدراسية من الصف الأول للثاني عشر توضح الاستراتيجية الصحيحة لدراسة كل مادة من المواد، وبعض النصائح التي تساعد الطالب على التعامل مع كل مادة لأن كل مادة يدرسها الطالب لها طبيعتها الخاصة.

يشتمل كتاب دليل المعلم في أي مادة دراسية على الحد الأدنى الذي يجب على الطالب أن يتعلمه في هذه المادة من هذا العام، مع مساعدة الطلاب على تحقيق الأهداف المرجوة.

أهمية كتاب دليل المعلم :-

تتلخص أهمية كتاب دليل المعلم في الآتي:

  • يحتوي كتاب دليل المعلم في أي مادة دراسية بالتعريف بالمادة وما هي الأهداف الأساسية من دراسة هذه المادة.
  • يضم كتاب دليل المعلم التعريف لكتاب دليل المعلم، والمميزات التي يقدمها هذا الكتاب للطالب والمعلم على السواء.
  • يحتوي كتاب دليل على المعلم على المنهج الدراسي الموجودة في المادة والمقرر على الطلاب في هذا العام، ويحدد في الدليل ما يتم دراسته في الفصل الدراسي الأول، وما يتم تدريسه في الفصل الدراسي الثاني.
  • يقدم الكتاب التعريف الفصول والأبواب المقسمة في كل مادة، وما هي الأهداف المستفادة من دراسة كل درس.
  • يضم كتاب دليل المعلم ل محتويات المنهج في الكتاب المدرسي ما يحتويه هذا المنهج من حقائق ومعارف ومفاهيم جديدة واتجاهات وقيم.
  • يوفر كتاب دليل المعلم بعض الوسائل التعليمية التي يمكن للطالب الاستعانة بها في فهم المادة، وكذلك يوضح للطالب بعض الأنشطة المساعدة التي يستطيع أن يقوم بها على حسب طبيعة كل مادة.

كما يمكنكم التعرف على تفاصيل النسخة الإلكترونية من: التوزيع الزمني لمادة التربية الاسلامية لجميع الصفوف

تحميل ادلة المعلم لجميع المواد الدراسية من الصف الأول للثاني عشر :-

لقد وفرنا لكم تحميل ادلة المعلم لجميع المواد الدراسية من الصف الأول للثاني عشر بالكامل لكل السنوات الدراسية وهي كالتالي:

المرحلة الإبتدائية :

الصف الأول :

التربية الإسلامية ( ج1 – ج2 ) التربية الوطنية (ج1ج2) الرياضيات – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 ) العلوم – كتاب المعلم (ج1– ج2 ) دليل المعلم للغة الإنجليزية (ج1) دليل المعلم إلى كتاب التربية الفنية ( ج1 – ج2 ) دليل المعلم إلى كتاب التربية الموسيقية ( ج1– ج2 ) دليل المعلم إلى كتابي اللعة العربية والتطبيقات ( ج1 دليل المعلم لتطوير مهارات اللعة الإنجليزية لطلاب صفوف 1-5

الصف الثاني :

الرياضيات – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 ) العلوم – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 ) دليل المعلم إلى كتابي معارف لغتي ومهارات لغتي ( ج1 – ج2 )

الصف الثالث :

الرياضيات – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 ) العلوم – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 ) د . م للتربية الموسيقية ( ج1 , ج2 ) د.م إلى كتابي معارف لغتي ومهارات لغتي (ج1)(ج2)

الصف الرابع :

الرياضيات – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 ) العلوم – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 )

الصف الخامس :

الرياضيات – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 ) العلوم – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 )

المرحلة الدراسية الإعدادية :

الصف السادس :

الرياضيات – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 ) كتاب العلوم ( ج1 – ج2 ) د.م الدراسات الاجتماعية (ج1)(ج2) د.م اللغة العربية (ج1 – ج2 )

الصف السابع :

الرياضيات – التمارين ( ج1 – ج2 ) الرياضيات – كتاب المعلم ( ج1 – ج2 ) العلوم – التمارين – المعلمد.م التربية الوطنية

الصف الثامن :

الرياضيات – تمارين ( ج1 – ج2 ) الرياضيات – المعلم ( ج1 – ج2 ) العلوم – تمارين – المعلم د.م التربية الإسلامية ( ج1ج2 ) , د.م التربية الموسيقية ( ج1 – ج2 )

الصف التاسع :

الرياضيات – التمارين ( ج1 – ج2 ) الرياضيات – المعلم ( ج1 – ج2 ) العلوم – تمارين ( ج1 – ج2 ) العلوم – المعلم ( ج1ج2 ) د.م التربية الموسيقية ( ج1 – ج2 )

المرحلة الدراسية الثانوية :

الصف العاشر :

الأحياء كتاب المعلم ( ج2 ) كراسة التمارين ( ج2 )الرياضيات كتاب المعلم (ج2) التمارين ( ج2 ) الفيزياء كتاب المعلم (ج1) (ج2) الكيمياء كتاب المعلم (ج2) الكيمياء التمارين ( ج2 د.م المعلم اللغة العربية د.م التربية الصحية والبدنية (ج1 ) ( ج2 د.م الجيولوجيا 

الصف الحادي عشر :

علمي : الأحياء – كتاب المعلم ( ج1) ( ج2 ) التمارين ( ج1 ) التمارين ( المعلم ) ( ج2 )
الرياضيات كتاب المعلم (ج1) (ج2) الفيزياء – المعلم ( ج2 )
الكيمياء – المعلم (ج1)(ج2) التمارين ( ج1) (ج2) د.م الجيولوجيا (التمارين والأنشطة ) ( العام)
أدبي : الرياضيات الفيزياء (المعلم) الإقتصادالجغرافيا

الصف الثاني عشر :

الاحياء كراسة التمارين (ج1) المعلم (ج2) الجيولوجيا كتاب المعلم للتمارين والأنشطةالرياضيات كتاب المعلم (ج1) (ج2) التمارين (ج1)الفيزياء كتاب المعلم (ج1) الكيمياء كتاب المعلم (ج1) (ج2)
كراسة االتمارين (ج1) (ج2) د.م الاقتصاد, د.م الاحياء (ج1) , د .م التربية الإسلامية , د .م اللغة العربية ,د.م الجيولوجياء
الفيزياء أدبي (ج1) (ج2)

قد يعجبك أيضًا