استجابة ادبية قصة شهيد الامارات الاول عربي خامس

استجابة أدبية قصة شهيد الإمارات الأول عربي خامس يجب أن تكون على مستوى القصة الرائعة التي أبدعت فيها الدكتورة رهف المبارك، حيث إن تعليم مثل هذه القصص للطلاب منذ الصغر يزيد من قوة إرادتهم وعزيمتهم في مواجهة الصعاب، كما يعزز حبهم لوطنهم الغالي الإمارات، وهذا ما نوضحه عبر موقع دروسنا.

استجابة أدبية قصة شهيد الإمارات الأول عربي خامس

استجابة أدبية قصة شهيد الإمارات الأول لها آثار إيجابية متعددة أبرزها معنى التضحية وقيمتها والمكانة العالية التي ينالها الشهيد في الدنيا والآخرة.
ملخص الأحداث يتمحور حول شخصية الشهيد سالم سهيل البطل الذي قدم روحه فداء للوطن ولاقى تقديرًا كبيرًا من جميع المواطنين في الإمارات وفي جميع الدول العربية كذلك.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس دعوة أهل الطائف اسلامية صف خامس

بداية قصة شهيد الإمارات الأول

من أجمل المعاني في بداية هذه القصة شعور سالم بالفرح أثناء خدمة الوطن ولكنه شعر أيضًا بالضيق عندما تذكر يوم وصول فريق من الصحافة الأجنبية لتصوير مركز شرطة طنب.

لم تهتز عزيمة البطل المغوار عند رؤية تهديد الطائرات الحربية لأهالي الجزيرة بالاستسلام أو تسليم الجزيرة لهم مما يعبر عن قوته وشجاعته واستعداده للتضحية دائمًا في سبيل الله والوطن.

نهاية قصة شهيد الإمارات الأول

أنهت الكاتبة المتميزة الدكتورة رهف المبارك بحدث حزين ولكنه بطولي، في النهاية منع البطل سالم السهيل محاولات الأعداء لإنزال علم الدولة وكيف تصدى البطل حتى نزف دمائه الطاهرة لترى رمال بلاده وتنتهي القصة البطولية الرائعة.

الدروس المستفادة من القصة

  • حماية الوطن واجب على الجميع مهما كلف الأمر (نموت ويبقى الوطن)
  • لا تسمح بأن تمتد يد أو يتطاول لسان على وطنك مهما كانت قوة العدو.
  • عدو وطني عدوي.
  • علم الإمارات يجب أن يظل مرفوعًا في السماء العربية حتى لو كلفنا ذلك التضحية بأرواحنا.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل داعمة مفردات درس حوت على الشاطئ اللغة العربية الصف الخامس

تحميل استجابة أدبية قصة شهيد الإمارات الأول عربي خامس

تحميل الملف

استجابة أدبية قصة شهيد الإمارات الأول من أهم الدروس التي يجب أن يتعلمها الطالب وليس على المستوى الدراسي فقط وإنما التربوي والمهني بعد ذلك، لأن خدمة الوطن لا تقتصر على القطاع العسكري فقط وإنما في جميع المجالات.

قد يعجبك أيضًا