حل درس طرح الكسور المتشابهة الرياضيات للصف الخامس

حل درس طرح الكسور المتشابهة الرياضيات للصف الخامس يُمكن الاستعانة به من قبل المُعلم لمُتابعة تنفيذ الأنشطة التفاعلية والتدريبات التي يتم القيام بها بالصف بعد تقسيم الطُلاب إلى مجموعات تُسهّل عليه إيصال مضمون الدرس وتحقيق نواتج التعلّم المطلوبة والتي يتم توظيفها بحل المسائل الرياضية المختلفة لرفع مستويات الطُلاب، لذا يُمكن التطرق لتحميل نموذج الحل pdf عبر موقع دروسنا.

حل درس طرح الكسور المتشابهة الرياضيات للصف الخامس

يهدف الدرس إلى تدريب الطُلاب على حل أكبر كم من المسائل ذات الصلة بطرح مجموعات الكسور المُتشابهة والتي تُمكّنهم كذلك من فهم المسائل اللفظية والكلامية وتوظيف الاستراتيجيات والأساليب التي تم تعلّمها بذلك الدرس للتوصّل للحلول الصحيحة لها.

من ثم القدرة على التحقق من صحة النواتج التي تم الوصول إليها واختبار ما إذا كانت صحيحة ومنطقية أم لا بتطبيق الاستراتيجيات الأخرى الخاصة بالاستقصاء.

اقرأ أيضًا: اختبار تربية إسلامية الصف الخامس الفصل الأول – نموذج 3

أهداف درس طرح الكسور المتشابهة الرياضيات صف خامس

  • تعريف الطُلاب على المعاني الجوهرية ذات الصلة بالمفردات الجديدة الواردة بالدرس مثل مفهوم: (الكسور المتشابهة) وغيرها من المصطلحات الرياضية الهامة.
  • القدرة على ترجمة المسائل الكلامية المختلفة إلى حقائق رياضية وتحويلها إلى رموز ومتغيرات يتم العمل على إيجاد قيمتها باستخدام القيم المعلومة بالمسألة والخاصة بالمتغير التابع.
  • تعزيز قدرة الطُلاب على الاستنتاج المُتكرر وذلك بقدرتهم على تلخيص ما تم تعلمه سابقًا حول عمليات جمع الكسور المُتشابهة والتي تم تعلمها بالدرس السابق ليتم استئناف ذلك الدرس بالمثل.
  • تطبيق استراتيجية التأكيد والخاصة بدعم التحصيل اللغوي وفقًا للتراكيب المُشار إليها بالدرس حيث يتم تقسيم الطُلاب إلى مجموعات يُطلب من كل مجموعة حل مثال من أمثلة المسائل الكلامية بكتاب الطالب ومن ثم كتابة النواتج في أبسط صورة لها.
  • التمثيل التطبيقي لمجموعة من المسائل الرياضية لاكتساب المهارات المطلوبة حيث يتم استخدام ألواح الكتابة القابلة للمسح والمُتابعة لتدريب الطُلاب على الأنماط المختلفة من الأسئلة.

اقرأ أيضًا: حل وحدة وطني الجميل من كتاب النشاط عربي خامس

تحميل حل درس طرح الكسور المتشابهة الرياضيات للصف الخامس

تحميل الملـــــف

حل درس طرح الكسور المتشابهة الرياضيات يُمكّن طُلاب الصف الخامس من التقييم الذاتي لأنفسهم بعد الانتهاء من حل الواجبات والتمارين الذاتية المُرفقة على الدرس بكتاب النشاط بشكل يُحقق أقصى استفادة ممكنة.

قد يعجبك أيضًا