حل درس استخدام النماذج في كتابة الكسور في صورة أعداد عشرية الرياضيات للصف الخامس

حل درس استخدام النماذج في كتابة الكسور في صورة أعداد عشرية الرياضيات للصف الخامس يساعد المتعلمين على استكشاف طريقة استخدام النماذج وتكافؤ الكسور حتى يتمكنوا من كتابة الكسور في صورة كسور عشرية، على أن يقوم معلم المادة بتوضيح طبيعة المسائل لطلابه من خلال استخدام استراتيجيات الحل المناسبة لكل مسألة وزيادة صعوبة التمارين مع التقدم في الدرس، ونوافيكم بالتفاصيل من خلال موقع دروسنا.

حل درس استخدام النماذج في كتابة الكسور في صورة أعداد عشرية الرياضيات للصف الخامس

يشرح معلم الرياضيات للمتعلمين على السبورة لماذا ينتج عن ضرب عدد موجب في كسر أكبر من 1 ناتج ضرب أكبر من العدد المعين ثم يوضح لهم لماذا ينتج عن ضرب عدد موجب في كسر أقل من 1 ناتج ضرب أقل من العدد المعين.

يربط مبدأ تكافؤ الكسر بنتيجة ضرب a / b في 1 ويربط الدرس بمجال التركيز المهم التالي، من ثم إجادة جمع الكسور وطرحها وتطوير فهم ضرب الكسور وقسمة الكسور في حالات محددة كقسمة كسور وحدية على أعداد كلية وقسمة أعداد كلية على كسور وحدية.

يقترح المعلم على الطلاب مسألة يقوم بمناقشتها معهم على السبورة وتوضيح استراتيجية الحل وهي كما يلي:

  • يمتلك نصف الطلاب البالغ عددهم 16 في صف السيد علي حيوانات أليفة. ويمتلك نصف من لديهم حيوانات أليفة قططًا كذلك يمتلك نصف من لديهم قطط أسماكا أيضا فكم عدد الطلاب الدين يمتلكون أسماكا؟

مع مراعاة الدقة يطلب معلم الرياضيات من الطلاب شرح كيفية اختبار الحل الذي توصلوا إليه لمعرفة ما إذا كان يجيب عن المسألة مع التنويه بتوفير مراجعة إضافية في نهاية الوحدة.

 

أهداف حل درس استخدام النماذج في كتابة الكسور في صورة أعداد عشرية

  • استخدام النماذج وتكافؤ الكسور في كتابة الكسور العشرية.
  • مراجعة ما سبق دراسته ومن قثم الولوج إلى ادرس الجديد.
  • حل كافة مستويات مسائل النماذج في كتابة الكسور العشرية ومن ثم التعرف على الفروق الفردية بين المتعلمين.
  • تلخيص الدرس وحل الواجبات المنزلية عليه بكل سهولة.

 

تحميل حل درس استخدام النماذج في كتابة الكسور في صورة أعداد عشرية الرياضيات للصف الخامس

تحميل الملـــــف

حل درس استخدام النماذج في كتابة الكسور في صورة أعداد عشرية الرياضيات للصف الخامس يعين أولياء الأمور في التعرف على مستويات أولادهم ومواضع القصور لديهم من خلال المتابعة مع معلم المادة.

قد يعجبك أيضًا