حل درس التمثيل البياني الخطي الرياضيات للصف الخامس

يعبر حل درس التمثيل البياني الخطي الرياضيات للصف الخامس عن فهم طبيعة المسائل التي تتعلق بالتمثيل البياني الخطي، حيث يمكن للطالب تمثيل البيانات خطيًا ومن ثم التعرف على القيم المطلوبة منه من قبل السائل، إذ يمكنك الاطلاع على العديد من المسائل المختلفة المطروحة في ذلك الملف من خلال موقع دوسنا.

حل درس التمثيل البياني الخطي الرياضيات للصف الخامس

تكشف التمثيلات البيانية العديد من القيم المختلفة، كما تعمل على توفير الجهد والوقت؛ لذا من أهم المهارات التي لا بد أن يتعلمها الطالب هيلا التعرف على القيم من خلال التمثيلات البيانية الخطية أو غير ذلك، إذ يتمكن من استخراج قيم من مجرد تمثيل.

سواء عبر التمثيل عن حور الصادات والسينات أو حتى إن لم يعبر عنها يمكن للطالب الاطلاع على التمثيل ومن ثم استخراج القيم، وذلك عن طريق التعرف على نقطة التقاء محور السينات مع محور الصادات في نقطة ما، هذه هي النقطة التي تعبر عن القيمة، كما أن التعرف على القيم واستخراجها يعزز من مهارات الطالب الحياتية.

من أهم الأمثلة التي ضُربت في هذا الصدد هو التعرف على مخطط القراءة الخاص بقارئ ما، إذ يمكنك من خلال ذلك التمثيل على كلًا من عدد الصفحات المقروءة / الزمن المستغرق في القراءة / الألوان الدالة على عناصر التمثيل.

اقرأ أيضًا: حل درس فهم التعابير الرياضيات للصف الخامس

أسئلة تطبيقية على التمثيل البياني الخطي

في صفحة 882 الوحدة 12 من خلال الملف المدرج أدناه، يمكنك التعرف على واحدة من الأسئلة التي تعبر عن التمثيل البياني الخطي كما ينبغي أن يكون، ومن أهم الأسئلة المطروحة تطبيقًا على التمثيل البياني:

1- ما مقياس كل محور؟

0 – 60 صفحة / 0 – 120 دقيقة.

2- ما حجم كل فاصل على كل محور؟

20 صفحة / 30 دقيقة.

3- صف الأنماط التي توضحها التمثيلات البيانية الخطية عن عدد الصفحات التي قرأها الطالبان.

الإجابة: يوضح النمط أن الطالب A يقرأ 7 صفحات تقريبًا كل نصف ساعة، أما الطالب B يقرأ 8 صفحات تقريبًا كل نصف ساعة.

اقرأ أيضًا: امتحان وزاري عربي صف خامس فصل اول 2017-2018

تحميل حل درس التمثيل البياني الخطي الرياضيات للصف الخامس

تحميل الملـــــف

لا تغفل عن تحميل ملف حل درس التمثيل البياني الخطي الرياضيات للصف الخامس؛ حتى تساعد طلابك في الحصول على أفضل الوسائل التعليمي في المسيرة الخاصة بتعلم الرياضيات.

قد يعجبك أيضًا