حل درس استخدام النماذج في طرح الكسور غير المتشابهة الرياضيات للصف الخامس

حل درس استخدام النماذج في طرح الكسور غير المتشابهة الرياضيات للصف الخامس يقود الطُلاب حينئذ لتحقيق نواتج التعلّم المختلفة من الدرس باستخدام مجموعة مختلفة من النماذج الرياضية وغيرها من الوسائل والأساليب الاستراتيجية المختلفة لحّل المسائل ذات الصلة بالعمليات الرياضية التي تتم على الكسور بشكل يُحقق أقصى استفادة ممكنة، ويُمكن تحمل الملف pdf عبر موقع دروسنا.

حل درس استخدام النماذج في طرح الكسور غير المتشابهة الرياضيات للصف الخامس

يتعلّم الطُلاب بذلك الدرس كيفية استخدام مجموعة النماذج الرياضية المختلفة لطرح الكسور سواء أكانت مُتشابهة أم غير مُتشابهة المقامات، مع إمكانية تطبيق تلك النماذج على مجموعة الأعداد الكسرية كذلك.

بالإضافة إلى تفعيل استراتيجيات الكسور القياسية المُطبقة للتحقق من صحة الحلول التي تم التوصل إليها من قبل الطُلاب لأي من المسائل، ويُعتبر ذلك الدرس الأكثر أهمية نظرًا لكونه مواضع أسئلة اختبارات نهاية العام.

اقرأ أيضًا: مراجعة وحدة الكسور والأعداد العشرية رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

أهداف درس استخدام النماذج في طرح الكسور غير المتشابهة الرياضيات صف خامس

  • التطبيق العملي على الترابط المنطقي بالموضوعات الرئيسية للدرس وذلك باستخدام النماذج الرياضية المختلفة.
  • التدريب على حل أكبر كم من الأسئلة باستخدام الأدوات الملائمة لأي من أنماط الأسئلة لجمع وطرح مجموعة الكسور ذات المقامات غير المُتشابهة.
  • تطبيق مجموعة من النماذج البصرية المختلفة على أي من الأسئلة والمعادلات الرياضية المختلفة عملًا على إيجاد النواتج والمتغيرات بمعرفة قيم التوابع أو ما يُعرف بالمُتغير المستقل في المعادلات.
  • تطبيق مجموعة مختلفة من الاستراتيجيات والأساليب الرياضية المختلفة لتحويل أي من الكسور إلى فترات زمنية مختلفة.
  • القدرة على حل المسائل اللفظية التي تتطلب لحلّها تطبيق العمليات الحسابية المختلفة على الكسور لحساب الفترات الزمنية أو غيرها من المتطلبات بأنماط المسائل المختلفة.
  • التطبيق العملي على مجموعة من الأنشطة التفاعلية باستخدام رقائق الكسور ومن ثم القدرة على الإشارة إلى الفروق القائمة فيما بين النماذج المختلفة والإجابة عن الأسئلة الخاصة بها.
  • إنشاء حلقات النقاش بمجموعات بالصف للتفكير بطريقة تجريدية فيما تم الوصول إليه من حلول والمُناقشة فيما تم الاستدلال عليه من نواتج.

اقرأ أيضًا: ملخص قصة الشجرة الوردية لغة عربية خامس فصل ثالث

تحميل حل درس استخدام النماذج في طرح الكسور غير المتشابهة الرياضيات للصف الخامس

تحميل الملـــــف

حل درس استخدام النماذج في طرح الكسور غير المتشابهة الرياضيات تمكّن طُلاب الصف الخامس من التطبيق العملي لأي من الاستراتيجيات ذات الصلة بتصميم واستخدام النماذج لحل المسائل الرياضية المُتضمنة على الكسور.

قد يعجبك أيضًا