ورقة عمل درس طرح الكسور غير المتشابهة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

ورقة عمل درس طرح الكسور غير المتشابهة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني تساعد كلًا من الطالب والمعلم في ترتيب الأفكار التي قام المعلم بشرحها على مدار الحصة، ومنح الطالب فرصة من أجل اختبار قدراته بحل مجموعة مختلفة من الأسئلة، ومن خلال موقع دروسنا سوف نوضح أهم المعلومات.

ورقة عمل درس طرح الكسور غير المتشابهة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

يمكن للمعلم أن يكتفي بالنماذج الموجودة في ورقة العمل، كما يمكنه أن يقوم بزيادة الأمثلة وفقًا لما يتناسب مع متطلبات الفصل الدراسي، أو ما يضمن فهم التلميذ الكافي لكافة المعلومات، ومن بين الأسئلة:

1- إذا كان طول نافذة 3/4 م وعرضها 1/2 متر فكم يزيد الطول عن العرض؟

2- إذا كانت س= 5/6، أما ص تساوي 7/10، فما هي قيمة س – ص؟

3- إذا كان طول خطوة وليد 4/6 متر، وطول خطوة أحمد 1/3 متر، فكم يزيد طول خطوة وليد عن طول خطوة أحمد.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل هيكل امتحان التربية الإسلامية الصف الخامس الفصل الأول

أهداف ورقة عمل درس طرح الكسور غير المتشابهة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

يجب على المعلم من خلال الاستعانة بورقة عمل درس طرح الكسور غير المتشابهة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني أن يحقق الهدف الرئيسي وهو تعليم الطالب طرح الكسور ذات المقامات الغير متشابهة، وذلك في الأعداد الكسرية.

بالإضافة إلى تمكين الطالب من حل المسائل من واقع الحياة اليومية، واستخدام مجموعة من النماذج البصرية والمعادلات من أجل تمثيل المسألة.

يجب على المعلم أيضًا أن يقوم بتوعية الطلاب وذلك عن طريق تمكينهم من فهم ممارسة التمارين المختلفة في مادة الرياضيات بالطريقة الصحيحة، وذلك من خلال قراءة المسألة بعمق خلال البرهة الأولى وفهم طبيعتها.

من ثم يتوجب على الطالب الإصرار من أجل حلها، وذلك عن طريق بناء مجموعة من الفرضيات والتعليق على النواتج التي قام باستنتاجها الآخرين، واستخدام النماذج الرياضية، بالإضافة إلى محاولة إيجاد الحل المناسب بالطريقة الصحيحة حتى تتمكن من تطبيقها على الدوام.

اقرأ أيضًا: تدريب على اختبار التقويم الأول لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني 

تحميل ورقة عمل درس طرح الكسور غير المتشابهة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

تحميل الملـــــف

من خلال ورقة عمل درس طرح الكسور غير المتشابهة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني سوف يتمكن المعلم من اختبار الطلاب وتحديد مستوى الفهم والاستيعاب لكل ما ورد في الحصة من معلومات.

قد يعجبك أيضًا