هيكل امتحان التربية الإسلامية الصف الخامس الفصل الثاني 2023-2024

هيكل امتحان التربية الإسلامية الصف الخامس الفصل الثاني يحتوي على العديد من الأسئلة المهمة التي تقيس مدى فهم الطالب للمنهج، مما يساعد المعلم على مراعاة الفروق الفردية وعلاج مواطن القصور لدى الطلاب، ويمكن التطرق لتحميل هذا الهيكل من خلال موقع دروسنا.

هيكل امتحان التربية الإسلامية الصف الخامس الفصل الثاني 2023-2024

تحتوي الأوراق الخاصة بهيكل الامتحان هذا على مجموعة متنوعة من الأسئلة، ومن خلال حل هذه التدريبات سيساعد هذا في زيادة فهم الطلبة لآيات القرآن الكريم الواردة بالمنهج ومعرفة معاني بعض الألفاظ التي تعتبر صعبة عليهم.

ليس هذا فحسب..  بل يحتوي هذا الهيكل على نواتج التعلم الخاصة بكل سؤال، مما يساهم في معرفة ما إذا كان الطالب قد أحرز قدر كبير من الاستفادة أم لا.

اقرأ أيضًا: حل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الفصل الأول

بعض من أسئلة هيكل امتحان التربية الإسلامية الصف الخامس

  1. استخرج اللفظ القرآني الذي يعني (الملائكة) من قول الله سبحانه وتعالى: – كلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ ﴿11﴾ فَمَنْ شَاءَ ذَكَرَهُ ﴿12﴾ فِي صُحُفٍ مُكَرَّمَةٍ ﴿13﴾ مَرْفُوعَةٍ مُطَهَّرَةٍ ﴿14﴾ بِأَيْدِي سَفَرَةٍ ﴿15)
  2. ما فضل القرآن الكريم الذي يشير إليه قوله تعالى: – مَرْفُوعَةٍ مُطَهَّرَةٍ ﴿14﴾
  3. حدد موضع القلقلة الكبرى في قوله تعالى: – وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ (21)
  4. استنتج فضل قراءة القرآن الكريم في ضوء فهمك لقول الرسول صل الله عليه وسلم: (إن لله أهلين من الناس قالوا: من هم يا رسول الله؟ قال: أهل القرآن هم أهل الله وخاصته) (رواه النسائي وابن ماجه).
  5. حدد أدبًا من آداب قبل السفر مما يشير إليه قول الرسول صل الله عليه وسلم: كفى بالمرء إثمًا أن يضيع من يقوت)، (رواه أحمد وأبو داود).
  6. استنتج فائدة من فوائد السفر في ضوء دلالة قوله تعالى: “هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ”
  7. من هو أخو فاطمة بنت عبد الملك؟

اقرأ أيضًا: حل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الفصل الأول

تحميل ملف هيكل امتحان التربية الإسلامية الصف الخامس الفصل الثاني 2023-2024

تحميل الملـــــف

هيكل امتحان التربية الإسلامية يعد مهم للغاية وينبغي على كل طالب أن يلقي عليه نظرة على الأقل من أجل الاستعداد للامتحان.

قد يعجبك أيضًا