حل أول خمس دروس لوحدة التعابير والأنماط رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

شمل حل أول خمس دروس لوحدة التعابير والأنماط رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني الحلول الصحيحة لدروس الوحدة الخامسة من مقرر الرياضيات، وقد وفرنا لكم رابط تحميل ملف الحل، تجدونه في السطور القادمة من موقع دروسنا، مع مجموعة من النماذج التي يمكن الاطلاع عليها من أسئلة ملف الحل.

حل أول خمس دروس لوحدة التعابير والأنماط رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

غطى ملف حل أول دروس من وحدة التعابير والأنماط كافة أفكار المسائل وحلولها، مما يوفر فرصة للطلاب للاستعانة به في الاستعداد للاختبارات، من خلال حل الأسئلة التي يحتويها، ومقارنة النتائج التي تم التوصل لها بتلك الموجودة فيه.

اقرأ أيضًا: تلخيص الوحدة السادسة رياضيات صف خامس

محتوى حل أول خمس دروس لوحدة التعابير والأنماط

تمرين: تشغل قائمة التشغيل التي وضعتها لمياء على مشغل الأناشيد الذي معها مجموعة متنوعة من الأناشيد، لديها 21 أنشودة حماسية، و18 أنشودة هادئة، و16 أنشودة ابتهالات، و18 دعاءً؛ استخدم الرسم البياني الشريطي لتكتب وتوجد قيمة تعبيرين عددين لتمثيل العدد الإجمالي للأناشيد على مشغل الأناشيد الذي مع لمياء.

سؤال: أوجد قيمة كل تعبير:

  • 12 + 42 – 11 = 12 + 16 – 11 = 17
  • (15 – 5) × [(9 × 3) + 3] = 10 + (27 × 3) = 10 × 30 = 300
  • {2 × [4 – (6 ÷ 2)] × 3 = [2 × (4 – 3)] × 3 = (2 × 1) × 3 = 2 × 3 = 6

سؤال: اكتب كل عبارة كتعبير عددي:

  • اقسم 15 على 3، ثم اجمع 13
  • اطرح 4 من 20، ثم اقسم الناتج على 2

تمرين: باع الطلاب تذاكر لعب لجمع أموال لرحلة ميدانية، بلغت تكلفة أول 20 تذكرة بيعت 4 دراهم لكل تذكرة، لبيع المزيد من التذاكر؛ خفضوا السعر إلى 2 درهم لكل تذكرة؛ إذا جمعوا 216 درهمًا، فكم عدد التذاكر التي باعوها في الإجمالي؟

اقرأ أيضًا: تلخيص الدرس الأول والثاني علوم صف خامس

تحميل حل أول خمس دروس لوحدة التعابير والأنماط رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

تحميل الملـــــف

يمثل ملف حل أول خمس دروس من وحدة التعابير والأنماط أهمية كبرى للطلاب من حيث التعرف على الأساليب النموذجية التي يتعين اتباعها في حل المسائل، مما يؤهلهم للتعامل معها بشكل أفضل.

قد يعجبك أيضًا