مذكرة درس المقارنة بين الكسور رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

مذكرة درس المقارنة بين الكسور رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني تساعد الطالب على فهم كافة المعلومات الأساسية الواجب على الطالب استدراكها حتى يتمكن من حل العديد من أشكال الأسئلة المختلفة التي سترد عليه خلال الاختبارات النهائية، ومن خلال موقع دروسنا سوف نوضح أهم المعلومات.

مذكرة درس المقارنة بين الكسور رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

هناك بعض المفردات الواجب على الطالب تعلمها في وحدة المقارنة ما بين الكسور، وذلك حتى يتمكن من المقارنة بين الكسور باستخدام المقام المشترك الأصغر، ولذلك على المعلم أن يوضح للطالب العديد من الأمثلة المحلولة.

من ثم يمكنه مشاركة بعض المسائل التي يحلها الطالب بمفرده أو اتخاذها بمثابة ورقة عمل ينمي من خلالها مهارات العصف الذهني والتفكير حتى ينجح في تدريب الطالب على مختلف أشكال الأسئلة التي سوف تقابله في الاختبار نهاية الفصل، والحرص على توضيح مختلف المفردات الجديدة على الطالب.

اقرأ أيضًااختبار تجريبي رياضيات وفق الهيكل للصف الخامس محلول

أسئلة درس المقارنة بين الكسور رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

السؤال الأول: اشترت آمنة بطيخة كتلتها 3(7/8) كيلو جرام، واشترت سارة بطيخة كتلتها 32/8 كيلو جرام، أيهما اشترت البطيخة الأثقل؟

السؤال الثاني: قطع ياسر مسافة 60/30 كم على دراجته في ساعة وقطع محمد مسافة 30(2/3) كم خلال ساعة، من منهما قاد دراجته بسرعة أكبر؟

اقرأ أيضًامراجعة وحدات القيمة المكانية وضرب الاعداد الكلية والقسمة على عدد مكون من رقم واحد الرياضيات الصف الخامس 

تحميل مذكرة درس المقارنة بين الكسور رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

تحميل الملف

من خلال الاعتماد على مذكرة درس المقارنة بين الكسور رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني سوف يتمكن الطالب من فهم المادة العلمية بشكل مبسط وذلك حتى يكون قادرًا على حل مختلف الأسئلة المتنوعة في الاختبار النهائي.

قد يعجبك أيضًا