حل درس ضرب الأعداد العشرية في الأعداد الكلية الرياضيات الصف الخامس

حل درس ضرب الأعداد العشرية في الأعداد الكلية الرياضيات الصف الخامس يساعد الطالب في توظيف كل ما تمكن من فهمه واستدراكه من الدرس في حل مجموعة من الأسئلة المختلفة ما بين مسائل كلامية أو رقمية، ومن خلال موقع دروسنا سوف نوضح أهم المعلومات.

درس ضرب الأعداد العشرية في الأعداد الكلية الرياضيات الصف الخامس

حتى يتمكن الطالب من حل درس ضرب الأعداد العشرية في الأعداد الكلية الرياضيات الصف الخامس بالصورة الصحيحة عليه أن يفهم طبيعة المسائل ويعمل على حلها بمثابرة.

مع التفكير بالطريقة الكمية وبناء فرضيات عملية والتعليق على طريق استنتاج الآخرين، واستخدام النماذج من الرياضيات، مع مراعاة الدقة في كافة الخطوات من أجل محاولة إيجاد المعادلة الصحيحة واستخدامها، والبحث عن توافق الاستنتاجات المتكررة.

اقرأ أيضًاحل درس المقارنة بين الكسور الرياضيات للصف الخامس

أمثلة درس ضرب الأعداد العشرية في الأعداد الكلية الرياضيات الصف الخامس

1- سار يوسف مسافة 32 km خلال الأسبوع الماضي. حيث سار مسافة 5.76 km في كل يوم من أيام الثلاثاء والخميس والجمعة وسار مسافة 36 km في كل يوم من أيام الإثنين والسبت والأحد. فما المسافة التي سارها يوسف يوم الأربعاء؟

2- كم ساعة توجد في اليوم الواحد؟

اقرأ أيضًاحل درس قسمة الأعداد الكبيرة الرياضيات الصف الخامس نموذج2

أهداف درس ضرب الأعداد العشرية في الأعداد الكلية الرياضيات الصف الخامس

الهدف الأساسي من الدرس هو توجيه الطلاب إلى ضرب الأعداد الكلية والكسور، بالإضافة إلى اكتساب مجموعة من المفردات الجديدة والمراجعة على المفردات التي سبق تعلمها، ومعرفة ما هي خاصية التبدل والكسر.

على الطالب أن يقوم بتطوير مهاراته في جمع الكسور وطرحها، وتطوير مفهوم ضرب الكسور وطرحها في الحالات المحددة، ومعرفة كيفية قسمة الكسور على أعداد كلية.

اقرأ أيضًامراجعة وحدات القيمة المكانية وضرب الاعداد الكلية والقسمة على عدد مكون من رقم واحد الرياضيات الصف الخامس 

تحميل حل درس ضرب الأعداد العشرية في الأعداد الكلية الرياضيات الصف الخامس

تحميل الملف

من خلال حل درس ضرب الأعداد العشرية في الأعداد الكلية الرياضيات الصف الخامس سوف يتمكن المعلم من تسليط الضوء حول مواضع القصور لدى الطلاب والعمل على معالجتها، حتى يتمكنون من فهم الدرس على أكمل وجه.

قد يعجبك أيضًا