حل درس العطف والتعاطف عملياُ التربية الأخلاقية الصف الرابع

حل درس العطف والتعاطف عملياُ التربية الأخلاقية الصف الرابع له العديد من الفوائد بالنسبة إلى الطالب، حيث يرفع من مستواه الدراسي والأخلاقي ويزيد من قدرته على التواصل مع المحيطين في المجتمع، إلى جانب تحلي طلاب الصف الواحد بالتعاطف سوف يزيد من تعاونهم، وهذا ما نتناوله عبر موقع دروسنا.

حل درس العطف والتعاطف عملياُ التربية الأخلاقية الصف الرابع

لكي يتأكد المعلم من تحصيل الطلاب مفاهيم العطف والتعاطف بشكل جيد يجب أن يشرح لهم بعض المفردات ويذكر لهم السيرة الذاتية لبعض الشخصيات الهامة.

أولًا: مفردات درس العطف والتعاطف

  • العطف: أن يكون الشخص على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة إلى الآخرين والتخفيف من آلامهم.
  • التعاطف: شعور الإنسان بمشاعر غيره ممن يواجه صعوبات في حياته أن يتفهم معاناته، وبعد ذلك يجب الاستجابة إلى هذا الشعور بشكل إيجابي.
  • أصحاب الهمم: هم ذوي الاحتياجات الخاصة ويتم استخدام هذا المصطلح الراقي بديلًا عن مصطلح أصحاب الإعاقات، بهدف تسليط الضوء على قدراتهم ومواهبهم، وتأهيلهم للانخراط في المجتمع.

شخصيات در العطف والتعاطف

1- البطل محمد خميس

هو رياضي إماراتي شهير أُصيب في طفولته بمرض شلل الأطفال، وبفضل المثابرة والإرادة الحديدية استطاع تحقيق العديد من الإنجازات وحصد عدة ميداليات ذهبية في رفع الأثقال.

2- الأديب طه حسين

أديب وناقد مصري وعالمي لقب بعميد الأدب العربي، استطاع تطوير الرواية المصرية والعربية بشكل كبير وأبدع في كتابة السيرة الذاتية (الأيام) عاش طفولة صعبة حيث أصيب بالعمى في سن 3 سنوات نتيجة خطأ علاجي، ولكنه استطاع التُغلب على فقدان البصر من خلال اعتماده على الخيال في تكوين صور فريدة ميزته عن باقي الأدباء.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس تراثنا العريق الاجتماعيات الصف الرابع

تحميل حل درس العطف والتعاطف عملياُ التربية الأخلاقية الصف الرابع

تحميل الملـــــف

درس العطف والتعاطف من أبرز دروس مادة التربية الأخلاقية في الصف الرابع لأن هذه الصفات من أهم الصفات التي يجب أن يتم غرسها في شخصية الطالب منذ الصغر لكي يصبح عضوًا نافعًا في المجتمع.

قد يعجبك أيضًا