ورقة عمل درس المركبات والتغيرات الكيميائية علوم الصف الخامس الفصل الثاني أ محمود ناهض

ورقة عمل درس المركبات والتغيرات الكيميائية علوم الصف الخامس الفصل الثاني أ محمود ناهض تُساعد الطلاب على التمييز بين العناصر والمركبات الكيميائية، حيث يُعرض على الطلاب مجموعة من المركبات الكيميائية في الدرس، ويتعرفون على المعادلات المكونة لها ، حيث يتشتت الطلاب بين العناصر والمركبات، فتسهم ورقة العمل على إزالة هذا التشتت، ويمكن الاطلاع عليها من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل درس المركبات والتغيرات الكيميائية علوم الصف الخامس الفصل الثاني أ محمود ناهض

يتعرف الطلاب لأول مرة على مادة الكيمياء بشكل منفصل في الصف الخامس، وهذا ما يؤدي إلى شعور الطلاب بالرهبة والتشتت في المادة، وتطرح مجموعة من الدروس الأساسية التي تعرف الطلاب أساسيات الكيمياء، كالتعرف على العناصر والمركبات الكيميائية، وغيرهم من التفاصيل المهمة في المادة.

يُعد درس المركبات والتغيرات الكيميائية من أهم الدروس المُقررة على طلاب الصف الخامس، حيث يتعرف منه على العمليات الكيميائية، بالإضافة إلى التعرف على المعادلات الكيميائية البسيطة كالمعادلة بين الهيدروجين والأكسجين لإنتاج الماء وغيرهم.

بسبب أن للدرس الكثير من التفاصيل، ومُتشعب للغاية يلجأ الطلاب إلى الاطلاع على أوراق العمل، كورقة عمل درس المركبات والتغيرات الكيميائية علوم الصف الخامس الفصل الثاني أ محمود ناهض والتي تُركز على المركبات والعناصر، فرغم بساطتها، إلا أنها تُساعد الطلاب بشكل كبير.

أهداف ورقة عمل المركبات والتغيرات الكيميائية

  • التمييز بين العناصر والمركبات الكيميائية.
  • التعرف على العناصر المُكونة لبعض المركبات الكيميائية.
  • الاطلاع على الرسومات التي تصف التركيب الكيميائي للمركبات والعناصر.
  • حل مشكلة التشتت بين المركبات الكيميائية والعناصر.
  • معرفة أن المركب الكيميائي يتكون من أكثر من عنصر كيميائي.

اقرأ أيضًا: تلخيص درس الفلزات واللافلزات وأشباه الفلزات علوم صف خامس فصل ثاني

تحميل ورقة عمل درس المركبات والتغيرات الكيميائية علوم الصف الخامس الفصل الثاني أ محمود ناهض

تحميل الملـــــف

حل الطلاب لأوراق العمل يجعلهم أكثر تميزًا، حيث إن حل الأسئلة ضروري لتثبيت المعلومات في أذهانهم، فمادة الكيمياء تحتاج إلى التدريب عليها باستمرار.

قد يعجبك أيضًا