حل درس A happy memory اللغة الإنجليزية الصف الرابع

حل درس A happy memory اللغة الإنجليزية الصف الرابع يثري مهارات الطلاب اللغوية والتعبيرية، بالاعتماد على الوسائل البصرية والسمعية، وقد وفرنا لكم رابط تحميل ملف حل الدرس بصيغة PDF، حتى يمكن الاطلاع على الحلول بسهولة، كما يمكنكم تكوين فكرة عن محتويات الملف من خلال السطور التالية من موقع دروسنا.

حل درس A happy memory اللغة الإنجليزية الصف الرابع

يحتوي ملف حل درس A happy memory على أنواع مختلفة من الوسائل التعليمية، التي يمكن للطلاب من خلالها إثراء معرفتهم اللغوية الإنجليزية، بالتعرف على المصطلحات والكلمات الجديدة، وكذلك بالتعرف على الطريقة الصحيحة لنطق الكلمات الإنجليزية، من خلال الاستماع للنصوص الموجودة في الدرس، والتركيز على الكلمات التي تكون مبهمة عليهم.

محتوى حل درس A happy memory

يبدأ الطلاب حل الدرس بالاستماع إلى النص الذي يدور حول ذكرى سعيدة لولد اسمه عادل؛ يحكي عن الذكريات السعيدة التي عاشها مع أسرته، والتي أحبها إلى قلبه هي روحانيات شهر رمضان الأخير؛ حيث أنه قام -بمساعدة والده- بتوزيع وجبات خفيفة للإفطار على قائدي السيارات في الشارع.

يتعرف الطلاب بعد ذلك على بعض المصطلحات الإنجليزية التي ربما تكون جديدة عليهم، مثل chores، tired، plastic bottle، snacks، shocked، ومن المفترض أن يتمكن الطلاب من التعرف على معاني تلك الكلمات بمساعدة الصور التعبيرية المرفقة معها، والتي تعبر عن المعاني، وتساعد في ربط الصورة بمعناها.

بعد الانتهاء من الاستماع إلى النص، وتوجيه الطلاب إلى كيفية إنشاء جمل تتضمن كلمات تعبيرية، للتعبير عن مشاعر محددة، يستمع الطلاب إلى نص الاستماع الثاني من حل الدرس، والذي تحكي فيه الأم عن ذكرياتها مع العيد، ثم يقومون بحل الأسئلة التالية للنص، والتي تكن على هيئة إكمال.

اقرأ أيضًا: مراجعة عامة للامتحان النهائي اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الثاني

تحميل حل درس A happy memory اللغة الإنجليزية الصف الرابع

تحميل الملـــــف

تتخطى الفائدة من حل درس A happy memory الجانب الأكاديمي من العملية التعليمية؛ فهو يشجع الطلاب على التعبير عن الذكريات التي يشعرون تجاهها بالامتنان، ويعرفهم على سبل ذلك لُغويًا.

قد يعجبك أيضًا