ورق عمل درس الأنشطة الاقتصادية في دولة الإمارات العربية اجتماعيات رابع فصل ثاني

ورق عمل درس الأنشطة الاقتصادية في دولة الإمارات العربية اجتماعيات رابع فصل ثاني تحتوي على مجموعة متنوعة من الأسئلة التدريبية التي تُحقق أهداف ونتائج التعلّم بالدرس بتعليم الطُلاب حول الثروة الاقتصادية للبلاد وجهود الدولة المبذولة للحفاظ عليها وتنميتها وتطويرها، وجراء ذلك يُمكن تحميل نموذج الأسئلة بصيغة pdf من خلال موقع دروسنا.

ورق عمل درس الأنشطة الاقتصادية في دولة الإمارات العربية اجتماعيات رابع فصل ثاني

يُعتبر درس الأنشطة الاقتصادية من أهم دروس منهج الدراسات الاجتماعية حيث تعمل على تسليط الضوء على أنواع الأنشطة التقليدية والحديثة، من ثم الانتقال لمعرفة أنواع الصناعات بالدولة وتمييزها إلى صناعات تحويلية واستخراجية قائمة إلى الآن بالمصانع المختلفة.

وصولًا إلى تعريف الطُلاب بالسياحة والمعالم السياحية القائمة بإمارات الدولة باعتبارها من أهم مقومات رواج حركة السياحة بها.

اقرأ أيضًاورقة عمل درس التلوث والازدحام المروري الاجتماعيات الصف الرابع

أهداف ورق عمل درس الأنشطة الاقتصادية في دولة الإمارات اجتماعيات رابع

القدرة على تصنيف مجموعة الأنشطة الاقتصادية المُختلفة القائمة بدولة الإمارات العربية المُتحدة إلى مجموعة من الأنشطة التقليدية ومجموعة من الأنشطة الحديثة مع معرفة الفرق فيما بينهم.

كتابة التعريفات الصحيحة للمفاهيم الواردة بالدرس مثل: (السياحة/ الأمن الغذائي/ الصناعات الاستخراجية/ التجارة/ التعدين/ الصناعات التحويلية/ الصناعة) وما إلى ذلك من المفاهيم.

القدرة على تصنيف مجموعة من الصناعات المختلفة إلى صناعات تحويلية وصناعات استخراجية مثل الصناعات ذات الصلة بالملابس والأدوية واستخراج النفط والأثاث والغاز والأسمنت والمواد الغذائية وتكرير النفط وما إلى من الصناعات المختلفة.

تعزيز مشاعر التقدير والشكر من قبل الطُلاب تجاه عُمال المصانع المختلفة.

مُطالعة الفروق الجوهرية فيما بين الصناعات التحويلية مثل تصنيع الأثاث من جذع الأشجار والصناعات الاستخراجية الأخرى مثل النفط.

القدرة على التعرف على مجموعة الصور المُوضحّة لأمثلة مختلفة عن الصناعات التحويلية وكتابة كُل صناعة أسفل الصورة المُعبّرة عنها.

تمكين الطُلاب من تصنيف مجموعة من الصناعات المختلفة إلى صادرات وواردات مع معرفة الفرق فيما بينهم مثل: (الغاز الطبيعي- الإلكترونيات- السيارات- السلع الغذائية- التمور- النفط- الملابس).

الإشارة إلى أبرز الطرق المُستخدمة في نقل البضائع التُجارية قديمًا مثل الحيوانات والدواب وحديثًا مثل السفن وغيرها من الطرق.

معرفة مميزات وصفات الخليج العربي.

استنتاج القوانين التي وضعتها الإمارات العربية المُتحدة حرصًا على حفظ الثروة السمكية.

التحدث حول أسباب اهتمام دولة الإمارات بتطوير وتنمية القطاع الزراعي بها بوجه عام، مع الإشارة إلى أنواع المزارع وأبرز المشكلات والصعوبات التي واجهت ذلك القطاع.

التعرف على أشهر أنواع الأسماك المُتواجدة في الإمارات ومن ثم تسليط الضوء على جهود الدولة في الاهتمام بالثروة السمكية.

استنتاج مقومات جذب السياح بشكل خاص في دبي من خلال مُلاحظة مجموعة من الصور المُوضّحة، مع كتابة أنواع السياحة والإشارة إلى أهم الإنجازات والمعالم السياحية المُتواجدة بالإمارات العربية المُتحدة.

اقرأ أيضًاورقة عمل درس إمارة ومسمى عجمان والفجيرة وأم القيوين الاجتماعيات الصف الرابع

تحميل ورق عمل درس الأنشطة الاقتصادية في دولة الإمارات العربية اجتماعيات رابع فصل ثاني

تحميل الملف

ورق عمل درس الأنشطة الاقتصادية في دولة الإمارات العربية اجتماعيات يُمكن الاستعانة بها من قبل طُلاب الصف الرابع بالفصل الدراسي الثاني للتدريب على أنماط مختلفة من الأسئلة التي لا يخلو منها امتحان.

قد يعجبك أيضًا