هيكل امتحان الاجتماعيات الصف الرابع الفصل الثاني 2023-2024

هيكل امتحان الاجتماعيات الصف الرابع الفصل الثاني 2023-2024 هو ما قدمته الوزارة لطلاب الصف الرابع المسار العام، لمساعدتهم في التعرف على مكونات وعناصر الامتحان، ويمكنكم الاطلاع على بعض من أفكاره، بالإضافة إلى تحميله، وذلك من خلال الرابط الذي يتوفر لكم في السطور القادمة من موقع دروسنا.

هيكل امتحان الاجتماعيات الصف الرابع الفصل الثاني 2023-2024

يشير هيكل امتحان الاجتماعيات إلى تكوُّن الامتحان من مجموعة متنوعة من الأسئلة، تدعم تغطية أجزاء المنهج بأكثر من وسيلة، مما يشجع إعمال العقل لدى الطلاب، وبداية الامتحان مع الأسئلة الموضوعية، والتي بلغ عددها في الامتحان 20، بتوزيع خمس درجات لكل سؤالٍ منها، وهو الشكل الوحيد من الأسئلة الذي يستطيع الطلاب مواجهته في الامتحان.

اقرأ أيضًاورقة عمل درس مدينة دبا الاجتماعيات الصف الرابع

هيكل امتحان الاجتماعيات

تبلغ مدة الامتحان 120 دقيقة، يواجه خلالها الطلاب أنواع الأسئلة الآتية:

  • من السؤال الأول وحتى الخامس: تتم تغطية موضوعات وحدة “وطن السعادة”، ويستهدف من الأسئلة عليها دفع الطالب لتقديم حلولًا لمشكلات يعاني منها السكان في دولته مثل الاختناق المروري والتلوث.
  • من السؤال السادس إلى العاشر: تركز الأسئلة على وحدة “عراقة بلادي”، وتكون من نوع الأسئلة المقروءة، وتستهدف توضيح دور الشيخ زايد المؤسس لدولة الإمارات.
  • من السؤال الحادي عشر إلى السؤال الخامس عشر: تستكمل الأسئلة التركيز على وحدة “وطن السعادة”، وتتنوع فيها الأسئلة بين المقروء والمعلوماتي، لتستهدف بذلك التعريف بالمشروعات السياحية المختلفة في الإمارات.
  • الأسئلة من السادس عشر إلى العشرين: تتنوع أيضًا بين المعلوماتي والمقروء، وتركز على وحدة “عراقة بلادي”، وفيها يتم التركيز على دفع الطلاب لوصف طبيعة المعالم التراثية القديمة في دولته الإمارات.

اقرأ أيضًاورقة عمل درس إمارة ومسمى عجمان والفجيرة وأم القيوين الاجتماعيات الصف الرابع

تحميل هيكل امتحان الاجتماعيات الصف الرابع الفصل الثاني 2023-2024

تحميل الملف

لا تقتصر الفائدة من الاطلاع على هيكل امتحان الاجتماعيات على المدرسين وحسب؛ إذ أن الطلاب كذلك يفدهم الاطلاع عليه، من باب معرفة أهداف الوحدات والدروس التي يدرسونها.

قد يعجبك أيضًا