اختبار التقويم الأول درس سلطات الاتحاد الاجتماعيات للصف الرابع

اختبار التقويم الأول درس سلطات الاتحاد الاجتماعيات للصف الرابع يُقدم للطُلاب نموذج للمُراجعة الشاملة على ما ورد بدرس سلطات الاتحاد بالمراحل المختلفة ومن خلاله يُمكن التعرف على الأعمال الرئيسية التي تُقوم بها كُل سلطة من تلك السلطات وغيرها من التفاصيل التي يُمكن التدريب عليها بحل الاختبار المُتاح تحميله عبر موقع دروسنا بصيغة pdf.

اختبار التقويم الأول درس سلطات الاتحاد الاجتماعيات للصف الرابع

حرصًا على تحقيق الأهداف الجوهرية لنتائج التعلّم لكُل درس من دروس مادة الاجتماعيات يتطرق المُعلم لإعداد العديد من نماذج الاختبارات التقويمية والتي من شأنها أن تُساعده.

كذلك قياس مدى تحصيل الطالب لكُل ما سبق شرحه بالصف وخاصةً فيما يتعلق بدرس سلطات الاتحاد لاعتباره من أهم الدروس، والتي تُعتبر من مواضع الأسئلة الهامة سواء بالاختبارات الشهرية أو اختبارات نهاية العام.

اقرأ أيضًاورقة عمل درس السكان في بلادي الاجتماعيات الصف الرابع

أهداف اختبار التقويم الأول درس سلطات الاتحاد الاجتماعيات صف رابع

  • القدرة على معرفة الدور الرئيسي الذي تقوم به السلطات الاتحادية بدولة الإمارات العربية المُتحدة.
  • من خلال فهم الدور الذي تقوم به السلطات الاتحادية يتم الاستدلال على أعلى السلطات القضائية الموجودة بالدولة.
  • القدرة على معرفة أي السلطات الاتحادية التي يقع بمسؤوليتها الاعتماد الرسمي لميزانية الدولة وكذلك فيما يتعلق بالسلطة التي يُشارك فيها المواطن الإماراتي في إعادة صناعة القرار.
  • تعزيز قدرة الطالب على الإشارة إلى الدور الجوهري الذي يقوم به القضاء الاتحادي “المحكمة الاتحادية العليا” بإشرافها المُباشر على وزارة العدل الإماراتية ومُتابعة مهام أعمال المحاكم بما فيها معاملات النظر في الجرائم وغيرها من التفاصيل القضائية.
  • التعرف على مهام المجلس الأعلى الاتحادي والمُتمثل في حكام الإمارات السبع بدولة الإمارات العربية المُتحدة.
  • الإشارة إلى الدور الجليل الذي لعبه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بصفته رئيسًا لدولة الإمارات العربية، وكذلك فيما يتعلق بنائبه “صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” حيث كان لهم دورًا بارزًا في نهضة البلاد.
  • التعرف على مهام المجلس الوطني الاتحادي والمُكّون من 40 عضوًا باعتباره الصوت الرئيسي للشعب والمُتاح للمواطن الإماراتي المُشاركة فيه لإبداء آرائه بشأن صناعة القرار الأمثل في الدولة.
  • الإلمام بالدور الجوهري والوظيفي لمجلس الوزراء الاتحادي والمُكّون تباعًا من العديد من وزراء المجلس بالإضافة إلى رئيس المجلس ومن ينوب عنه، حيث يكون لهم دور مهم في إعادة التصريف الفعلي لأي من الشؤون الخارجية أو الداخلية للاتحاد وإعادة اقتراح أي من القوانين الاتحادية المُساهمة في نهضة الدولة.
  • التعريف بتاريخ عقد أول جلسات المجلس الوطني بعام 1972م والمُتابع فيه النظر في مختلف أنواع القضايا الخاصة بالمواطنين والاحتياجات الجوهرية الخاصة بهم.

اقرأ أيضًاورقة عمل درس التلوث والازدحام المروري الاجتماعيات الصف الرابع

تحميل اختبار التقويم الأول درس سلطات الاتحاد الاجتماعيات للصف الرابع

تحميل الملف

اختبار التقويم الأول درس سلطات الاتحاد الاجتماعيات للصف الرابع يعتمد على قراءة نص سلطات الاتحاد ومن ثم الشروع في حل الأسئلة المُرفقة أسفله من خلال فهم إجمالي النص والمفاهيم الواردة به.

قد يعجبك أيضًا