حل درس قواعد الجمع والطرح رياضيات صف رابع فصل ثاني

حل درس قواعد الجمع والطرح رياضيات صف رابع فصل ثاني يضم مجموعة من المسائل التي يتعرف الطلاب من خلالها على كيفية تأثير العمليتين في قيم المدخلات إلى الحد الذي يجعل من مخرجات هذه العملية عناصر لعمليات أخرى، ويمكن التعرف على نبذة عن محتوياته من خلال موقع دروسنا.

حل درس قواعد الجمع والطرح رياضيات صف رابع فصل ثاني

يبدأ ملف حل درس قواعد الجمع والطرح بالإشارة إلى المبادئ التي يرتكز عليها شرح الدرس، والتي فيها يتعرف الطلاب على وظيفة ودور المعادلات الرياضية، ليس فقط في سلك الرياضيات، ولكن على مستوى الأنشطة اليومية لنا.

فالمعادلات الرياضية تمنحنا توصيفًا للعلاقة بين متغيرين، ويمكن أن تستخدم لإيجاد أحدهما إذا عُلِم الآخر، ويفيد في ذلك بناء الفرضيات العملية والتعليق على استنتاجات الآخرين، وقد تنوعت مستويات المسائل الموجودة في الملف لتغطي استيعاب المفاهيم وتطبيقها ثم التوسع فيها.

للتعرف على النمط المتبع في مسائل الجمع والطرح يُنظر إلى المدخلات بالتوازي مع ما يقابلها من مخرجات، فإذا كان المدخل الأول يساوي 2، والمخرج الأول هو 9، فما الرابط بينهما؟ يكون بإضافة 7 على المدخلات.

اقرأ أيضًا: حل درس جمع الكسور المتشابهة رياضيات صف رابع فصل ثاني

تمارين على درس قواعد الجمع والطرح

تمرين: اكتب معادلة تصف النمط ثم استخدم المعادلة في إيجاد العددين التاليين.

المدخل 12 26 30 35 16
المخرج 3 17 21 24 7

المعادلة: المدخلات – 9 = المخرجات.

المدخل A 4 5 6
المخرج B 9 10 11

المعادلة: B = A + 5

اقرأ أيضًا: حل درس مقارنة الكسور العشرية وترتيبها رياضيات صف رابع فصل ثاني

تحميل حل درس قواعد الجمع والطرح رياضيات صف رابع فصل ثاني

تحميل الملف

يتعرف الطلاب من خلال حل درس قواعد الجمع والطرح على الطرق المستخدمة في التعامل مع المعادلات، عن طريق معالجة المدخلات بإضافة أو انتقاص قيمةٍ ما منها للحصول على المخرجات.

قد يعجبك أيضًا