بوربوينت درس نشيد أنت الوطن اللغة العربية الصف الرابع

يقدم بوربوينت درس نشيد أنت الوطن اللغة العربية الصف الرابع للطلاب المادة التعليمية للدرس بطريقة مرحة، مدعمة بالأساليب الحديثة من مرئيات وغيرها، ويمكنكم الاطلاع على نبذة عن محتويات الملف في السطور القادمة، كما يمكنكم الحصول على رابط تحميل الملف عبر موقع دروسنا.

بوربوينت درس نشيد أنت الوطن اللغة العربية الصف الرابع

يبدأ بوربوينت الدرس بمقطع فيديو؛ يشاهده الطلاب للتمكن من الإجابة عن الأسئلة التي تليه، ثم يوجههم المعلم إلى تلاوة النشيد تباعًا بشكلٍ فردي أو في مجموعة، ثم ينتقلون بعد ذلك إلى التعرف على المفردات الجديدة مثل (هواك/ خافقنا/ الفيافي).

بعد ذلك يتعرف الطلاب على المكونات الشعرية بالقياس على النموذج الشعري نشيد “أنت الوطن”، حيث يبين المعلم للدارسين تكون مجموعة الأبيات الشعرية من وحدات أصغر تسمى “بيت شعري”، ويتكون كل بيت شعري من قسمين؛ يسمى كلٌ منهما شطر شعري.

بعد ذلك يبدأ الطلاب في الإجابة عن الأسئلة التي تلي النص، والتي يُطلب منهم فيها استخراج الأبيات التي تعبر عن معانٍ معينة، يلي ذلك مجموعة من التدريبات والأسئلة عن قاعدة لغوية هامة وهي “الجملة والتركيب”، فيطلب منهم المعلم تمييز نوع الأمثلة التي يتم طرحها عليهم ويناقشهم فيها.

ينتقل الملف بعد ذلك إلى فئة أخرى من التدريبات على أنواع الهمزات في الكلام، والجمع والمفرد، من خلال أمثلة محدودة، يستطيع المعلم دعمها بمجموعة أخرى من الأسئلة وفق ما يتراءى له من حاجة الطلاب إلى ذلك.

اقرأ أيضًاحل درس قصة الأسد و السلحفاة لغة عربية صف رابع فصل ثاني

الهدف من بوربوينت درس نشيد أنت الوطن اللغة العربية الصف الرابع

يهدف الأسلوب الاستثنائي لبوربوينت درس نشيد أنت الوطن إلى تمكين الطلاب من إنشاد الأنشودة بطريقة منغمة، مع نطق لغوي سليم، بالإضافة إلى التعرف على معاني المفردات الجديدة، وبيان أهمية تحلي الفرد بحب وطنه وشعوره بالانتماء لمسقط رأسه.

اقرأ أيضًاحل درس لويس برايل (كتاب النشاط) اللغة العربية الصف الرابع 

تحميل بوربوينت درس نشيد أنت الوطن اللغة العربية الصف الرابع

تحميل الملف

قدم “حيدر محمود” من خلال شعر “أنت الوطن” كلماتٍ تنبض بالوطنية، وتعرف الطلاب على الدوافع وراء حب الوطن، والشعور نحوه بالانتماء، ونحو المواطنين الآخرين بالألفة، بطريقة مبهجة وتمس وجدانهم.

قد يعجبك أيضًا