اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 3

اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 3 هو ثالث النماذج التي أتاحتها دائرة التعليم والمعرفة للطلاب، في سبيل أن يتمكنوا من التدريب على أساليب الاختبارات النهائية للمادة، ومساعدتهم في الاستعداد لها، وفيما يلي نتعرض لبعض أسئلة الاختبار بشيءٍ من التفصيل، كما نتبع ذلك برابط تحميله، من خلال موقع دروسنا.

اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 3

يحتوي النموذج الثالث من اختبار مادة الاجتماعيات المقررة على طلاب الصف الثالث على ستة أسئلة، تتنوع بالقدر الذي يعمل على تغطية كافة أجزاء المقرر بشكل وافي، يسمح للطلاب بالمراجعة على أجزاءه، من تاريخ وجغرافيا.

يطلب السؤال الأول من الاختبار إكمال الفراغات في القطعة الواردة فيه، بالاستعانة بالكلمات المعطاة، ويتمثل حل هذا السؤال في الآتي:

  • أنا كوكب الأرض، شكلي شبه كروي، ويعيش على سطحي الكائنات الحية، مشروع مستقبلي على كوكب المريخ.

بينما نجد السؤال الثاني من الاختبار يركز على معلومة بُعد كواكب المجموعة الشمسية عن الشمس، ويقوم فيه الطالب بكتابة الأرقام الدالة على الترتيب الصحيح للكواكب، بالاستعانة بالصورة المرفقة مع السؤال.

يأتي السؤال الثالث على نفس منوال السؤال الأول، ويتمثل حله في الآتي:

ينتج عن تلوث الهواء تدمير طبقة الأوزون التي تحمينا من أشعة الشمس الضارة.

في السؤال الرابع من الاختبار يتعين على الطالب إكمال البطاقة التعريفية، التي تدور حول الحفاظ على البيئة، بما تضمه من مختلف الكائنات الحية، كما نجد السؤال الخامس يطلب كذلك استكمال بطاقة تعريفية، لكنها تركز على الجانب التاريخي، وتدور حول سمو الشيخ “محمد بن زايد”.

يعرض السؤال السادس صور لثلاث من الشخصيات القيادية في تاريخ الإمارات، ويتعين على الطلاب ذكر أسمائهم، على ضوء ما تمت دراسته عنهم في المقرر.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل درس خطوات الاتحاد الاجتماعيات الصف الثالث

أهمية اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الأول

يتمثل الهدف الأكبر من الاختبار في توعية أولياء أمور الطلاب بمستوى أبنائهم الدراسي، ويتضح ذلك من خلال حرص دائرة التعليم والمعرفة على تخصيص مكان لإمضاء أولياء الأمور، بعد اطلاعهم على الدرجة التي تحصل عليها الطالب.

كما يرشد هذا النوع من الاختبارات المعلمين إلى مواطن الضعف المعلوماتي لدى الطالب، ويساعدهم في توجيه مجهوداتهم لمساعدته في تجاوزها، واستذكار الدروس بصورة فعالة أكثر.

إقرأ أيضًا: حل درس أنا وطن صغير الاجتماعيات الصف الثالث نموذج 2

تحميل اختبار اجتماعيات الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 3

تحميل الملـــــف

بحل الاختبار يتمكن الطلاب من التدريب على الأشكال المختلفة للأسئلة، ويصبح بمقدورهم الاستعداد للامتحان النهائي بصورة أفضل، مع طلب المساعدة من المعلمين في تجاوز أجزاء المنهج الصعبة.

قد يعجبك أيضًا