امتحان English Listening Task اللغة الإنجليزية الصف الثالث

امتحان English Listening Task اللغة الإنجليزية الصف الثالث يضمن للطالب الحصول على أعلى الدرجات بسؤال الاستماع بما ينعكس على الدرجات النهائية المُتحصّل عليها من قبل الطُلاب باختبارات نهاية العام، لذا وجب التدريب على نمط الأسئلة عبر نموذج امتحان صغير يُطبق من قبل المُعلم داخل الصف، ويُمكن تحميل النموذج مُباشرةً من خلال موقع دروسنا بصيغة pdf.

امتحان English Listening Task اللغة الإنجليزية الصف الثالث

يتضمن امتحان English Listening Task جزئين أساسيين بالاختبار النهائي لمادة اللغة الإنجليزية لذا وجب التدريب على ذلك النمط من الأسئلة من قبل الطُلاب لضمان الحصول على الدرجة النهائية، حيث يتضمن الآتي:

  • الجزء الأول: يتم حل سؤال (Look at the pictures Listen and choose True or false) ويتكون من حوالي خمسة أسئلة.
  • الثاني: يتكون من خمسة أسئلة للإجابة عن سؤال (Look at the pictures Listen and choose the correct answer An or B).

اقرأ أيضًا: حل درس احذر التنمر الاجتماعيات الصف الثالث

أهداف امتحان English Listening Task اللغة الإنجليزية

  • تعزيز قدرة الطالب على المُلاحظة والربط فيما بين الصور والكلمات المُدرجة أسفل كُل صورة.
  • النظر إلى الصورة المُرفقة على نموذج الأسئلة ومن ثم الاستماع إلى المُعلم الذي يقوم بقراءة نصًا ما أو كلمة مُعينة ومن ثم التطرق لاختيار الإجابة سواء أكانت صح أم خطأ True or false.
  • تدريب الطالب على الاستماع إلى الصوت ومن خلال فهم مضمون الصورة المُشار إليها بالسؤال يتم الإجابة عن سؤال الاختيار من متعدد.
  • التركيز على مجموعة من الكلمات الجديدة والتي قام الطالب بحفظها داخل الصف، ومن ثم حل مجموعة من أسئلة الاستماع التي تقيس قدرة الطالب على تمييز أي من تلك المُترادفات.
  • تمكين الطُلاب من اكتساب العديد من المهارات الجديدة مثل الاستماع والإنصات الجيد وغيرها من استراتيجيات الربط والتحليل والتمييز وما إلى ذلك من المهارات المُكتسبة.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل متنوعة تربية إسلامية الصف الثالث الفصل الثاني

تحميل امتحان English Listening Task اللغة الإنجليزية الصف الثالث

تحميل الملف

امتحان English Listening Task اللغة الإنجليزية يُمكن طُلاب الصف الثالث من التدريب على نمط أسئلة الاستماع التي لا يخلو منها امتحان وذلك للاستعداد الجيد لاختبارات هذا العام 2024م.

قد يعجبك أيضًا