ورقة عمل درس فضل الصلاة مع الاجابات تربية اسلامية صف ثاني

ورقة عمل درس فضل الصلاة مع الإجابات تربية إسلامية صف ثاني تُعد وسيلة للاستناد إلى إجابات صحيحة يتأكد منها الطالب من صحة حله ويراجع ما درسه، فهي تعرض الأسئلة بدون حلول أولًا ليحاول الطالب حلها بنفسه، ثم تُعرض له الإجابات الصحيحة للمراجعة، ويقدم موقع دروسنا الورقة مع إجاباتها النموذجية.

ورقة عمل درس فضل الصلاة مع الإجابات تربية إسلامية صف ثاني

يتم تقديم أكثر من وسيلة لمساعدة الطلاب على إدراك المعلومات الموجودة في المناهج، من أبرز تلك الوسائل أوراق العمل التي تعمل على غرس المبادئ والقيم الدينية الأساسية في حياة الفرد المسلم.

بالإضافة إلى كونها تتيح الفرصة للمعلم والطلاب للاندماج معًا في حل أسئلة ورقة العمل، فيساعد المعلم طلابه في الوصول إلى الإجابات الصحيحة، مما يعزز الفهم لدى الطالب.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس الله الخالق القدير تربية إسلامية الصف الثاني – نموذج 4

أهداف ورقة عمل درس فضل الصلاة

اهتمت ورقة العمل بتوضيح معلومات هامة للمرء المسلم، استنادًا إلى حديث رسول الله عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: أَرَأَيْتُمْ لو أنَّ نَهْرًا ببَابِ أَحَدِكُمْ يَغْتَسِلُ منه كُلَّ يَومٍ خَمْسَ مَرَّاتٍ، هلْ يَبْقَى مِن دَرَنِهِ شيءٌ؟ قالوا: لا يَبْقَى مِن دَرَنِهِ شيءٌ، قالَ: فَذلكَ مَثَلُ الصَّلَوَاتِ الخَمْسِ، يَمْحُو اللَّهُ بهِنَّ الخَطَايَا”، وتتلخص مميزات ورقة عمل درس فضل الصلاة مع الإجابات تربية إسلامية صف ثاني في:

  • توضيح ثواب الصلاة، وأجرها العظيم عند الله.
  • مساعدة الطالب في حفظ الحديث ليخلد في ذاكرته أهمية الصلاة.
  • التعريف بأن الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام.
  • إلى الإجابات الصحيحة، وهذا ما يعزز الفهم لدى الطالب.ك الوسائل هي أورامعرفة أن عدد الصلوات في اليوم 5 صلوات.
  • توضيح وجوب الوضوء قبل الشروع في الصلاة.
  • إرشاد الطالب لضرورة أداء الصلاة في أوقاتها المحددة، وعدم تأخيرها لأي ظرف.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس سورة الشرح التربية الإسلامية الصف الثاني

تحميل ورقة عمل درس فضل الصلاة مع الإجابات تربية إسلامية صف ثاني

تحميل الملف

فرض الله الصلاة على كل مسلم بالغ عاقل، وجعل لنا خمس فروض موزعة على اليوم كاملًا، ويلزم تدريب الأبناء على أداء الصلاة بشكل صحيح؛ حتى يتمكنوا من أدائها بانتظام عند وصولهم للسن المناسب.

قد يعجبك أيضًا