اختبار تكويني الأول اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثالث 2022-2023

اختبار تكويني الأول اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثالث يُمكن استخدامه الآن من قبل الطُلاب كأقوى نموذج تدريبي للأسئلة الواردة باختبارات العام الماضي، ويُمكن التطرق للحل النموذجي له نظرًا لاحتمالية تكرار أي من الأسئلة مرة أخرى باختبار هذا العام، ويُمكن تحميل النموذج مع الحل بصيغة بي دي اف من خلال موقع دروسنا.

اختبار تكويني الأول اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثالث

يتناول منهج اللغة العربية للصف الثالث مجموعة متنوعة من الدروس المُندرجة تحت وحدتين وهما الوحدة السادسة: (وحدة أرض الحكايات) وما بها من نص الجودة أمنية فينا وقصة بائع الحكايات وغيرها من الدروس.

بالإضافة إلى الوحدة السابعة: (أمم أمثالكم) والتي تحتوي على نشيد الحيوان خلق وقصة مساومة الثعلب وما إلى ذلك من دروس النحو والكتابة، وللمراجعة الشاملة على المنهج كاملًا يُمكن التطرق لمجموعة الاختبارات التكوينية الواردة بالسنوات السابقة.

اقرأ أيضًا: شرح هام درس أسلوب الاستفهام اللغة العربية الصف الثالث

أهداف حل الاختبار التكويني الأول اللغة العربية الصف الثالث

  • القدرة على قراءة أي من القطع اللغوية ومن ثم تطبيق استراتيجية التحليل والربط للإجابة عن الأسئلة التي تليها بفهم مضمون القطعة.
  • التدرب على العديد من أنماط الأسئلة المختلفة وخاصةً نمط أسئلة الاختيار من متعدد.
  • التأهل لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث بما يضمن الحصول على أعلى الدرجات وتحقيق التميز العلمي بالصف.
  • معرفة أوجه القصور بالأسئلة التي يصعب فهمها أو حلّها بما يُمكّن الطالب من مُعاودة استذكار الدروس ذات الصلة أو الرجوع إلى المُعلم لشرحه مرة أخرى.
  • تعزيز قدرة الطالب على استخدام ما تم دراسته طوال الفصل الدراسي الثالث من مهارات واستراتيجيات مُحققة لنواتج التعلّم القائمة بدروس الوحدات المختلفة.

اقرأ أيضًا: حل درس استماع أرى بأذني اللغة العربية الصف الثالث

تحميل اختبار تكويني الأول اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثالث

  تحميل الملف

اختبار تكويني الأول اللغة العربية يُمكن الاستعانة به من قبل طُلاب الصف الثالث بالفصل الدراسي الثالث عملًا محاكاة نماذج أسئلة اختبارات الأعوام الماضية استعدادًا لاختبارات العام الحالي.

قد يعجبك أيضًا