حل درس الحطاب والشجرة المنتصرة اللغة العربية الصف الثالث نموذج 2

حل درس الحطاب والشجرة المنتصرة اللغة العربية الصف الثالث نموذج 2 يُمكّن المعلم من قياس قدرة تحصيل الطالب لمجموعة المفاهيم والقيم الأخلاقية الواردة بالقصة الرمزية مع القدرة على تطويعها بالواقع لمعرفة الدور الفعلي لكُل منهما في المحافظة على البيئة بشكل عام، حيث يتم تحقيق ذلك عبر مجموعة من الأنشطة التفاعلية بالصف ويُمكن التحميل المُباشر للحل النموذجي الآن عبر موقع دروسنا.

حل درس الحطاب والشجرة المنتصرة اللغة العربية الصف الثالث نموذج 2

يُعتبر درس “الحطّاب والشجرة المنتصرة” من أهم دروس اللغة العربية التي تُساهم في تعليم الطُلاب مجموعة من القيم الأخلاقية ذات الصلة بالمُحافظة على الأشجار وعدم قطعها لما تلعبه من دور هام جدًا بالبيئة المُحيطة.

على الرغم من استخدام أخشابها في العديد من الصناعات إلا أن الإفراط في قطع أشجار الغابات سيؤدي إلى الإخلال بالنظام البيئي مُتسببًا عنه حدوث الكثير من الكوارث.

اقرأ أيضًا: اوراق عمل كان وأخواتها لغة عربية الصف الثالث الفصل الثالث

أهداف حل درس الحطاب والشجرة المنتصرة الصف الثالث

  • تعزيز مهارات التفكير الناقد لدى الطُلاب وتوسيع مداركهم وذلك بنشاط إمعان التفكير في أساليب مختلفة لمنع ظاهرة قطع الأشجار.
  • تحقيق نواتج التعلم بالدرس بقدرة الطالب على تحليل أي من المشكلات ومن ثم إعمال طريقة التفكير الإبداعي بحثُا عن حلول مُبتكرة للمشكلات القائمة.
  • الوصول إلى أكبر قدر من التفاعل القائم بالصف فيما بين المُعلم والطُلاب من خلال مجموعة من الأنشطة التحفيزية التي تهيئ العقول قبل شرح الدرس عبر اكتشاف واستنتاج عنوان القصة.
  • قياس قدرة الطالب على استيعاب أحداث القصة بشكل كامل مع إمكانية سرد أحداثها بشكل مُرتب بالإشارة إلى مكان القصة والشخصيات الرئيسية الواردة بها وما إلى ذلك من عناصر التكوين.
  • تفعيل استراتيجية الربط والاستنتاج لمعرفة ما الذي تفعله الشجرة بشكل يومي بكل صباح وما هو موقفها من الحطابين وكيف تمكّنت من التخلص منهم.

اقرأ أيضًا: شرح هام درس أسلوب الاستفهام اللغة العربية الصف الثالث

تحميل حل درس الحطاب والشجرة المنتصرة اللغة العربية الصف الثالث نموذج 2

تحميل الملف

حل درس الحطاب والشجرة المنتصرة اللغة العربية يتيح لطُلاب الصف الثالث فرصة عُظمى للتطبيق العملي على أحداث القصة الرمزية الواردة بالدرس واستنتاج الأهداف الجوهرية المُراد تعلّمها.

قد يعجبك أيضًا