اختبار لغة عربية الصف الثالث الفصل الثاني – نموذج 1

اختبار لغة عربية الصف الثالث الفصل الثاني – نموذج 1 يُمكن الاستعانة به من قبل المُعلمين لقياس نسبة تحصيل الطالب بما سبق دراسته بالفصل الدراسي من دروس القراءة والنصوص والإملاء وقواعد النحو والقصة وغيرها؛ عملًا على تحقيق أقصى استفادة ممكنة عبر تحقيق نتائج التعلّم بالارتقاء بالعملية التعليمية بوجه عام، ويُمكن تحميل الاختبار بصيغة pdf من خلال موقع دروسنا.

اختبار لغة عربية الصف الثالث الفصل الثاني – نموذج 1

بعد الانتهاء من تدريس منهج اللغة العربية للصف الثالث يحرص المُعلمون على إعداد مجموعة متنوعة من الأسئلة بنماذج الاختبارات الشاملة.

يتضمن كُل نموذج كافة الأسئلة التدريبية الأكثر تخصصًا بدرس أو نص مُعين، مع دمج مجموعة من الأسئلة ذات الصلة بالقواعد النحوية واللغوية السابق دراستها بالعام الدراسي للاستعداد للاختبارات النهائية.

اقرأ أيضًاشرح هام درس أسلوب الاستفهام اللغة العربية الصف الثالث

أهداف حل نموذج 1 اختبار اللغة العربية الصف الثالث

  • التدريب العملي والتطبيقي على مجموعة مختلفة من الأسئلة سواء أكانت أكمل أو أجب عن الأسئلة وغيرها من أسئلة الاختيار من متعدد.
  • المراجعة الشاملة على درس (قصة زيتونة الحكيمة) والقدرة على حل أي من الأسئلة ذات الصلة بالدرس.
  • فهم المعنى الجوهري والدروس المستفادة من قصة زيتونة الحكيمة واستنتاج المشكلات التي وردت بنهاية القصة وغيرها من التساؤلات.
  • تعزيز قدرة الطالب على حل الأسئلة ذات الصلة بما سبق دراسته من قواعد نحوية متنوعة بالتعرف على نوع الجمل للتمييز فيما بين الجمل الاسمية والجمل الفعلية.
  • معرفة أركان الجملة الاسمية الأساسية المُتّكونة من (مبتدأ- خبر) وكذلك أركان الجملة الفعلية والمكّون من (فعل- فاعل- مفعول به).
  • تطبيق مهارات الاستخراج لمعرفة الفرق بين المُترادفات والمُتضادات بالكلمات المُختلفة.
  • القدرة على تحويل مجموعة من الكلمات المُفردة إلى كلمات جمع والعكس كذلك.
  • التدريب على أسئلة (حّول الجملة الفعلية إلى جملة اسمية) أو العكس.
  • تطبيق ما سبق تعلمه بدرس أسلوب الاستفهام بالقدرة على وضع مجموعة من الأسئلة للإجابات المكتوبة على أن يتم اختيار أداة الاستفهام بشكل صحيح للحفاظ على أركان الجملة الاستفهامية.

اقرأ أيضًاتدريبات داعمة درس أسلوب التعجب اللغة العربية الصف الثالث

تحميل اختبار لغة عربية الصف الثالث الفصل الثاني – نموذج 1

  تحميل الملف

اختبار لغة عربية الصف الثالث يتيح للدارسين إمكانية الحصول على مجموعة متنوعة من الأسئلة التدريبية على دروس القراءة والقصة الواردة بالمنهج، مع ربط الأسئلة بما تم دراسته من قواعد نحوية ولغوية طوال الفصل الدراسي.

قد يعجبك أيضًا