ورقة عمل درس هيا نعمل مع الاجابات عربي صف ثالث

ورقة عمل درس هيا نعمل مع الاجابات عربي صف ثالث يُتاح الاستعانة بها من قبل الطُلاب لتقييم ذواتهم عقب الحل مع إمكانية استعارتها من قبل المُعلم كنموذج إجابة صحيح يُستخدم عند تصحيح الأسئلة سواء الواردة بتدريبات الدرس بكتاب الطالب أو تلك المُشار إليها بأي من اختبارات اللغة العربية الأخرى، ويُمكن تحميل الحل النموذجي الآن من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل درس هيا نعمل مع الاجابات عربي صف ثالث

لكي يضمن طُلاب الصف الثالث الحصول على أعلى الدرجات بفرع النصوص وجب الاهتمام بحل مجموعة متنوعة من أوراق العمل على كُل الأناشيد الواردة بمنهج اللغة العربية ومن أهمهم نشيد (هيّا نعمل) لما يتضمنه من أبيات شعرية ذات مغزى يدعو إليه الشاعر باستخدام مجموعة من الأفكار الفرعية التي تدعم الفكرة الرئيسية الجوهرية التي يدور حولها النص.

اقرأ أيضًاأوراق عمل درس غابة العجائب اللغة العربية الصف الثالث

أهداف حل درس هيا نعمل اللغة العربية الصف الثالث

  • القدرة على التدريب على تسميع نشيد هيّا نعمل من خلال إجابة سؤال (من خلال حفظك للنشيد ابحث عن الكلمة الناقصة واكتبها).
  • التعريف بالشاعر ومن ثم التعريف بمجموعة الدروس المُستفادة التي يدعو إليها الشاعر بالأبيات الشعرية المختلفة التي قام بكتابتها.
  • تعزيز قدرة الطالب لإعمال أسلوب التفكير الناقد للبحث عن الاستراتيجيات التي يُمكن تطبيقها لتحقيق دعوة الشاعر بنشيد هيا نعمل.
  • تحليل أبيات النص وفهم ما تُشير إليه ومن ثم القدرة على إجابة سؤال استخراج المفردات المختلفة من التضاد والمرادفات والجمع والمفرد.
  • القدرة على كتابة البيت الدال على المعاني الآتية (العامل الكسول لا يُحبه أحد- المجالات التي يعمل فيها الإنسان- بجدنا وعملنا نُحقق أهدافنا ونرفع من شأن وطننا- دعوة إلى العمل).
  • معرفة أوجه القصور ومن ثم التمكّن من مُعاودة استذكار أبيات النص مرة أخرى.

اقرأ أيضًاحل درس النص التطبيقي من زرع حصد الصف الثالث لغة عربية

تحميل ورقة عمل درس هيا نعمل مع الاجابات عربي صف ثالث

  تحميل الملف

ورقة عمل درس هيا نعمل مع الاجابات اللغة العربية تقدم الحل النموذجي لطُلاب الصف الثالث والذي يُمكن الاستعانة بها من قبلهم بعد حل الأسئلة من أجل التقييم الذاتي لما تمكّن الطالب من كتابته.

قد يعجبك أيضًا