ورقة عمل درس ماذا فعلت بالإجازة اللغة العربية الصف الثالث

ورقة عمل درس ماذا فعلت بالإجازة اللغة العربية الصف الثالث تُساعد على كسر الملل بالصف، حيث يتم إلهام الطُلاب من خلال سؤال الدرس على التفكير مليًا لكتابة ما قام بفعله بالإجازة، مُطبقًا بذلك ما سبق دراسته بحصص الإملاء والقواعد النحوية المختلفة وغيرها من الأهداف الضمنية، ومن خلال موقع دروسنا يُمكن الانتقال لتحميل الورقة بصيغة pdf.

ورقة عمل درس ماذا فعلت بالإجازة اللغة العربية الصف الثالث

يتم استخدام درس “ماذا فعلت بالإجازة” من قبل المُدرسين لإعداد ورقة عمل مُميزة يطلب من الطُلاب حلّها داخل الصف في خلال فترة لا تتخطى الخمسة عشر دقيقة.

اعتمادًا بذلك على أساليب التعليم التفاعلية المُستحدثة من قبل منظومة التعليم بالوزارة، لتفعيل مهارات التّذكر والتحليل والربط السابق تعلّمها بالصف لتشجيع الطالب على المشاركة في حل الأنشطة المُرفقة بورقة العمل.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل متنوعة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 1

أهداف حل ورقة عمل درس ماذا فعلت بالإجازة اللغة العربية

  • تقييم الطُلاب وتدريبهم على الحل النموذجي لمجموعة الأسئلة في زمن قياسي.
  • إعمال طريقة التفكير الناقد والعصف الذهني الذي يُساعد الطالب على كتابة أفكاره ومشاركتها ضمن حلقات مجموعات العمل بالصف.
  • تعزيز قدرة الطالب على استخدام ما سبق تعلمه من مهارات بإجابات درس ماذا فعلت بالإجازة.
  • التحقق من مدى فهم واستيعاب الطُلاب للمفاهيم الواردة بالدرس، من ثم التمكّن من استئناف دروس الوحدة تباعًا.
  • التدريب العملي والتطبيقي على دروس النحو بالأنشطة التي تُلزم الطالب بوضع التراكيب اللغوية الخاصة باللام الشمسية والقمرية والتاء المربوطة والمفتوحة كذلك.
  • تشجيع الطالب على المشاركة بكتابة الأشياء التي قام بفعلها في الإجازة على أن تتم الكتابة بالشكل الصحيح إملائيًا مع مراعاة استخدام علامات الترقيم المختلفة (النقطة- الفاصلة- علامة التعجب- علامة الاستفهام).
  • مساعدة الطُلاب على الكتابة التخيلية لأي من القصص المُمتعة على أن يتم الفصل بين مقدمة القصة والتفاصيل ذات الصلة بالفكرة الرئيسية ومن ثم التطرق لوضع خاتمة مُناسبة للموضوع.
  • مراجعة درس حروف الجر والعطف والقدرة على استخدامها وتوظيفها بشكل صحيح أثناء الكتابة.
  • تعليم الطالب الاعتماد على نفسه لحل الأنشطة والتدريبات مُستخدمًا مصطلحات وكلمات جديدة تُمكّنه من تطبيق درس التشبيه والصفات وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل درس غابة العجائب اللغة العربية الصف الثالث 

تحميل ورقة عمل درس ماذا فعلت بالإجازة اللغة العربية الصف الثالث

تحميل الملف

ورقة عمل درس ماذا فعلت بالإجازة اللغة العربية تتيح لطُلاب الصف الثالث استرجاع ما تم دراسته باللغة العربية من تراكيب لغوية متعددة بالدروس وغيرها من الاستراتيجيات المُحققة لنِتاج التعلّم.

قد يعجبك أيضًا