مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 1

مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 1 تتيح للطالب التدريب على أسئلة أهم دروس مادة اللغة العربية، كالضمائر وأسماء الإشارة والهمزات وغيرها من الدروس النحوية الواجب الإلمام بها قبل إتيان موعد الاختبارات النهائية، بالإضافة إلى دروس الوحدات الأخرى، ويُمكن تحميل المذكرة بصيغة بي دي اف من خلال موقع دروسنا.

مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 1

يتيح النموذج الأول لمذكرة اللغة العربية لطُلاب الصف الثالث المُراجعة على درس أسماء الإشارة والضمائر واسم الفاعل وهزات القطع والوصل وغيرها من التدريبات التي يُمكّن حلّها بالمذكرة.

مما يحقق أهداف ونتائج التعلّم بالوصول إلى النتائج المرغوبة بنهاية الفصل الدراسي، وذلك بالاعتماد على مجموعة من الأسئلة والأنشطة التفاعلية المُطبقّة على كُل درس من دروس اللغة العربية.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل متنوعة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 4

أهداف حل مذكرة اللغة العربية الصف الثالث الفصل الأول

  • التعرف على مجموعة الحروف التي تُكتب ولا تُنطق مثل ألف المدّ المُتواجدة بأسماء الإشارة المختلفة والنون الساكنة وغيرها من الحروف.
  • تمكين الطالب من حل مجموعة متنوعة من الأسئلة التي تشمل جميع دروس ووحدات مادة اللغة العربية.
  • المُراجعة الشاملة على دروس النحو التي سبق دراستها بالمنهج.
  • التطبيق العملي على درس الهمزات لمعرفة الفرق بين همزة القطع وهمزة الوصل وكيفية استخدام كُلا منها.
  • معرفة أهمية استخدام علامات الترقيم ومواضع استخدام كُل علامة أثناء كتابة الجمل المختلفة مثل (الفاصلة/ النقطة/ علامة الاستفهام/ علامة التعجب).
  • قدرة الطالب على التقييم الذاتي لمستواه ومن ثم يتمكّن من مُعاودة استذكار أي من الدروس التي لم يتمكّن من الإجابة عن الأسئلة بها.
  • التدريب على درس أسماء الإشارة والتعرف على مدلول كُل منها وكيفية استخدامه للإشارة إلى المفرد والجمع والمؤنث وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: شرح درس أنواع الفاعل في الجملة الفعلية اللغة العربية الصف الثالث

تحميل مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 1

تحميل الملف

مذكرة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول يُمكن الاستعانة بها للتدريب على أهم دروس النحو الواردة بالمنهج وخاصةً درس أسماء الإشارة وهمزات القطع والوصل وغيرها من دروس القراءة والنصوص الأخرى.

قد يعجبك أيضًا