حل درس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم اسلامية صف ثاني

حل درس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم إسلامية صف ثاني يثبت المعلومات في ذهن الطلاب، فيلزم معرفة كيفية الصلاة على النبي بالصيغة الصحيحة، والفضل العظيم الذي يناله المسلم من الصلاة على النبي، فهو أمر من الله تعالى لتكريم أشرف الخلق، ويمكن الاطلاع على إجابات الدرس من خلال موقع دروسنا.

حل درس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم اسلامية صف ثاني

كان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، آخر الأنبياء والرسل، فهدى به الله الأمة الإسلامية، وأنزل الله عليه القرآن الكريم، وأمرنا الله بالصلاة على النبي لنيل شفاعته الكريمة عند الله تعالى، فقال الله تعالى: إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (سورة الأحزاب).

كما أنه عن علِيٍّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رسُولُ اللَّهِ : الْبخِيلُ مَنْ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ، فَلَم يُصَلِّ علَيَّ، رواهُ الترمذي، فهذا يبرهن على أهمية الصلاة على النبي، فوصف الرسول صلى الله عليه وسلم أن من يصلي عليه كريم، أما من يتجاهل الصلاة على النبي عند ذكره فهو شخص بخيل.

اقرأ أيضًا: تربية اسلامية الصف الثاني

كيفية الصلاة على النبي

بمعرفة أمر الله تعالى بالصلاة على الرسول بواسطة حل درس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم اسلامية صف ثاني يجب معرفة كيفية الصلاة على النبي بأفضل أسلوب فنقول:

“اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وباركت على محمد على آل محمد كما بارك على إبراهيم وعلى آل إبراهيم”

اقرأ أيضًا: درس السيدة فاطمة للصف الثاني مادة التربية الإسلامية

فضل الصلاة على النبي

  • اتباع أوامر الله تعالى والتقرب منه فيحبنا الله ويستجيب للدعاء.
  • نيل شفاعة الرسول.
  • الدعاء من الملائكة حيث يقول (صلى الله عليه وسلم): “ما مِن مُسلِمٍ يصلِّي عليَّ إلَّا صلَّت عليهِ الملائِكةُ ما صلَّى علَيَّ فليُقلَّ العَبدُ من ذلِكَ أو ليُكثِرْ”.
  • الارتقاء عشر درجات أعلى عند الله، وغفران عشرة من الذنوب فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من صلَّى عليَّ صلاةً واحدةً؛ صلَّى اللهُ عليه عشرَ صلواتٍ، وحطَّ عنه عشرَ خطيئاتٍ”
  • تزيل الهموم والأحزان من قلب المسلم.

اقرأ أيضًا: حل درس سورة الصافات تربية إسلامية صف ثاني فصل ثاني

تحميل حل درس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم اسلامية صف ثاني

تحميل الملف

من طرق تقرب المرء إلى ربه بالصلاة على الرسول الكريم، فقد أمرنا الله تعالى بذلك، وجعل جزاء ذلك كبيرًا.

قد يعجبك أيضًا