ورقة عمل درس فضل تلاوة القران الكريم مع الاجابات تربية اسلامية صف ثاني

ورقة عمل درس فضل تلاوة القرآن الكريم مع الاجابات تربية اسلامية صف ثاني توضح الإجابات النموذجية للأسئلة، وتقدم ورقة العمل أسئلة هامة في حياة الطالب الدراسية والحياة العملية، بتعرفه على فضل تلاوة القرآن الكريم، حتى يسعى إلى الاهتمام بالمصحف لنيل الثواب، ويهتم موقع دروسنا  بتقديم تلك الورقة مع إجابتها.

ورقة عمل درس فضل تلاوة القرآن الكريم مع الاجابات

اختص الله تعالى كل رسول من الرسل بمعجزة ليهدي بها الناس إلى عبادة الله، وكان من نصيب سيدنا محمد القرآن الكريم، فأنزل الله عليه القرآن الكريم بواسطة جبريل عليه السلام، لتكون آياته هي معجزة سيدنا محمد.

فالقرآن الكريم هو كلام الله تعالى، ويجب على كل مسلم ومسلمة الاعتناء به وتلاوته طوال الوقت ولا ينشغل المرء عن ذكر الله، فجعل الله ثواب كبير وحسنات لا تعد ولا تحصى من تلاوة القرآن الكريم، وجعل الله أجر عظيم لمن يحفظ كلامه، ويهتم بقراءته.

 عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ قَرَأ حَرْفاً مِنْ كِتاب الله فَلَهُ حَسَنَة، والحَسَنَة بِعَشْرِ أمْثَالِها، لا أقول: ألم حَرفٌ، ولكِنْ: ألِفٌ حَرْفٌ، ولاَمٌ حَرْفٌ، ومِيمٌ حَرْفٌ».

اهتمت المناهج التعليمية في مادة التربية الإسلامية بتوضيح تلك الأهمية في تلاوة القرآن الكريم ومعرفة الفضل والثواب العظيم الناتج من التلاوة، وطُرحت ورقة عمل درس فضل تلاوة القرآن الكريم مع الاجابات تربية اسلامية صف ثاني لتوضح الرؤية للطالب ويتعرف على الآجر الكبير.

اقرأ أيضًا: حل درس فضل الصلاة للصف الثاني مادة التربية الإسلامية

أهداف ورقة عمل درس فضل تلاوة القرآن الكريم

  • إدراك ثواب تلاوة القرآن الكريم.
  • حفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن تلاوة القرآن الكريم.
  • معرفة بعض المعلومات عن راوي الحديث.
  • التمكن من حساب عدد الحسنات من قراءة كل حرف.

اقرأ أيضًا: تربية اسلامية الصف الثاني

تحميل ورقة عمل درس فضل تلاوة القرآن الكريم مع الاجابات تربية اسلامية صف ثاني

تحميل الملف

جعل الله فضل كبير في تلاوة القرآن الكريم، فالقرآن هو كلام الله وأوامره، فيجب العناية به وقراءته بهدف التمعن وفهم معانيه بوضوح والمغزى منه.

قد يعجبك أيضًا