ورقة عمل درس الله اللطيف تربية إسلامية الصف الثاني – نموذج 2

ورقة عمل درس الله اللطيف تربية إسلامية الصف الثاني – نموذج 2 يختبر مدى فهم الطالب للدرس، من خلال تقديم عدد من الأسئلة والأنشطة المختلفة، فتدعم ورقة العمل تعرف الطالب على شكل أسئلة الدرس، وإلمام المعلومات الهامة، ويعمل موقع دروسنا على تقديم كل ما يحتاجه الطالب في دراسته.

ورقة عمل درس الله اللطيف تربية إسلامية الصف الثاني – نموذج 2

لله سبحانه وتعالى العديد من الأسماء الحسنة التي تنم عن صفاته مثل (الغفور – الرحيم – الخبير – اللطيف) وغيرهم، فـ لله 99 اسم وصفة، ومن بينهم “اللطيف”.

فالله لطيف بعباده خبير بأحوالهم، يرحمهم ويرأف بهم، خبير بما ينفعهم وما يضرهم، لطف الله، فخلق كل شيء لراحة الإنسان، فالله يعلم الأفضل لنا ونحن لا نعلم.

يجب في تنشئة الأجيال الجديدة الاهتمام بغرس فيهم مبادئ الإيمان بالله وقدراته، وهذا ما تسعى إليه وزارة التربية والتعليم في الدروس التي تقدمها في مادة التربية الإسلامية.

كما يتم عرض أكثر من وسيلة للتعلم ومن بينهم أوراق العمل، التي تساعد الطلاب على فهم الدرس بأسلوب مختلف من خلال طرح أسئلة وأنشطة متنوعة تنم عن الفهم، وذلك لمساعدة الطالب على كسب المعلومات المفيدة من دراسته.

إقرأ أيضًا: أوراق عمل شاملة تربية إسلامية الصف الثاني الفصل الثالث نموذج 1

أنشطة ورقة عمل درس الله اللطيف

  • اختيار التصرف الصحيح المناسب للموقف، مع ذكر السبب.
  • كتابة مثال يوضح لطف الله بعباده.
  • اختيار اسم من أسماء الله تعالى الدال على الموقف.
  • الإجابة على سؤال “لماذا خلق الله الماء بدون طعم”.

إقرأ أيضًا: مراجعة وتدريبات التربية الإسلامية الصف الثاني الفصل الثالث

تحميل ورقة عمل درس الله اللطيف تربية إسلامية الصف الثاني – نموذج 2

تحميل الملـــــف

يستلزم تعريف الأبناء بصفات الله تعالى وأسمائه الحسنى؛ لزيادة إيمانهم بالله، ومعرفة قدراته ونعمه على العباد التي لا حصر لها.

قد يعجبك أيضًا