أوراق عمل مراجعة إثرائية الدراسات الاجتماعية الصف الأول الفصل الثاني

أوراق عمل مراجعة إثرائية الدراسات الاجتماعية الصف الأول الفصل الثاني توفرها وزارة التربية والتعليم الإماراتية كوسيلة لتدريب تلاميذ الصف على أسئلة المقرر الجغرافي لهذا الفصل الدراسي، ويمكن التعرف على ما تضمه أوراق العمل وكيفية التعامل معها من خلال موقع دروسنا.

أوراق عمل مراجعة إثرائية الدراسات الاجتماعية الصف الأول الفصل الثاني

بدايةً وفرت الوزارة عدة نماذج من أوراق العمل داخل الملف الذي سيرفق رابط تحميله فيما يلي، وتشتمل جميع النماذج على أسئلة تغطي مقرر الجغرافيا للصف الأول الفصل الثاني، على أن يتألف كل نموذج من سؤالين.

يتضمن السؤال الأول من كل نموذج استخراج خريطة دولة الإمارات العربية من قلب خرائط مختلفة مثل خريطة العالم كاملةً، أو خريطة الوطن العربي، أو خريطة تضم عدة دول فقط، ونحو ذلك من الخرائط المختلفة، بهدف التحقق من إدراك التلميذ لموقع وطنه الصحيح على الخريطة بغض النظر عن شكلها.

أما السؤال الثاني من أوراق عمل مراجعة إثرائية الدراسات الاجتماعية الصف الأول الفصل الثاني فيدور حول نسبة موقع دولة الإمارات إلى غيرها من الأماكن المختلفة، والتي قد تكون بلدًا آخر، أو مسطح مائي، أو حتى بالنسبة إلى العالم أو شبه الجزيرة العربية، ونحو ذلك من الأسئلة.

اقرأ أيضًاملخص درس النقل في بلادي الاجتماعيات الصف الأول

الهدف من أوراق عمل مراجعة الدراسات الاجتماعية للصف الأول

يكمن الهدف الأساسي من أوراق عمل المراجعة في توفير عدة أنواع من الأسئلة التي روعي في وضعها أن تغطي المقرر العام لمنهج الدراسات الاجتماعية للصف الأول، بحيث يصبح بإمكان التلميذ التعرف على أنماط الأسئلة المتوقع أن يطالب بحلها في الاختبار النهائي.

بالوصول إلى النموذج الأخير من أوراق العمل، يتوقع أن يكون الطالب قادرًا على:

  • تحديد موقع دولة الإمارات على الخريطة بشكل سليم ومحدد.
  • ذكر الدول والمسطحات المائية التي تحيط بالإمارات من جميع الجهات.
  • تحديد موقع الإمارات بالنسبة إلى الدول الأخرى من الوطن العربي أو غيرها.

اقرأ أيضًاحل درس زايد الوالد اجتماعيات صف أول فصل ثاني

تحميل ملف أوراق عمل مراجعة الدراسات الاجتماعية للصف الأول

تحميل الملف

تتيح أوراق عمل مراجعة إثرائية الدراسات الاجتماعية الصف الأول الفصل الثاني الفرصة للتلاميذ للتعرف على نمط أسئلة الاختبار النهائي، حيث يصبح بإمكانهم التدرب عليها بشكل أكبر وتحقيق نتائج أفضل.

قد يعجبك أيضًا