حل درس رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في رعاية جده وعمه إسلامية للصف الأول

حل درس رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في رعاية جده وعمه إسلامية للصف الأول يزيد من معرفة الطالب سيرة رسول الله، فحياته مليئة بالعبرة والعظة، وقصته مع جده وعمه مليئة بالدروس المفيدة للطلاب، ويُمكن التعرف عليها من خلال موقع دروسنا.

درس رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في رعاية جده وعمه

كانت حياة رسول الله منذ ولادته مليئة بالصعاب، ولكن الله كان يسهلها عليه، وينزل الحب في قلب كل من رآه، فكان خلال طفولته يتنقل من منزل لآخر فبدأ حياته مع أمه “آمنة بنت وهب”، وبعد موتها اتجه للعيش مع جده “عبد المطلب” لينتهي به المطاف مع عمه “أبو طالب”.

إقرأ أيضًا: حل درس أسماء بنت أبي بكر الصديق إسلامية للصف الأول

1- قصة رسول الله مع جده

مات والد رسول الله قبل ولادته، وتوفيت أمه “آمنة بنت وهب” بعد ولادته بست سنوات فقط، ومنذ ذلك الحين انتقلت حياة الرسول ليعيش مع جده “عبد المطلب” واهتمت به “أم أيمن” لذلك وصفها رسول الله بقول “أم أيمن أمي بعد أمي”، بسبب حبها له وعنايتها به.

كان رسولنا محمد منذ نعومة أظافره يتصف بالصدق والأدب، وذلك ما جعل جده يحبه للغاية ويقدمه على أولاده فكان يطعم الرسول بأطيب الأطعمة، ورد رسول الله المحبة فكان يسعى للعناية بجده وقضاء حاجته.

2- قصة رسول الله مع عمه

عند إتمام سيدنا محمد لثمان سنوات مات جده “عبد المطلب” واتجاه الرسول بعدها إلى العيش مع عمه “أبو طالب” الذي كان يحبه كحبه لأبنائه ويعتني به هو وزوجته “فاطمة بنت أسد” فكانت “فاطمة” تحبه وتعطف عليه وأحبها رسول الله كحبه لأمه.

كان لأبو طالب الكثير من الأبناء، وكان قليل المال فظل رسول الله مع عمه حتى أصبح شابًا قويًا، وبدء في مساعدته بالعمل في رعي الغنم لأهل مكة.

إقرأ أيضًا: حل درس سورة القدر التربية الإسلامية للصف الأول

تحميل حل درس رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في رعاية جده وعمه إسلامية للصف الأول

تحميل الملـــــف

تحمل قصة رسول الله موعظة في كل مراحل حياته، ويجب غرس تلك الدروس في الأطفال منذ الصغر، ليكون الرسول قدوة لهم في حياتهم.

قد يعجبك أيضًا