حل درس أوقات الصلوات المفروضة وعدد ركعاتها التربية الإسلامية الصف الأول

حل درس أوقات الصلوات المفروضة وعدد ركعاتها التربية الإسلامية الصف الأول متوفر للتحميل بصيغة PDF، بهدف مساعدة التلاميذ في التعرف على الإجابات الصحيحة لأسئلة الدرس، وكذا يمكِّن أولياء الأمور من متابعة حلول أطفالهم والتأكد من صحتها من خلاله، ويمكنكم تحميل الملف برابط مباشر عن طريق موقع دروسنا.

حل درس أوقات الصلوات المفروضة وعدد ركعاتها التربية الإسلامية الصف الأول

حرصت وزارة التربية والتعليم على تخصيص درس من مقرر مادة التربية الإسلامية لطلاب الصف الأول يهتم بتوضيح كافة التفاصيل التي يمكن لهذه السن الصغيرة استيعابها عن الصلاة، حيث تضمن الدرس بيان الأوقات التي تجب بدخولها إقامة الصلوات.

كما تضمن الدرس بيان عدد الركعات لكل فرض، مع طرح أسئلة نقاشية يطلب من المعلم إثارتها مع التلاميذ للتوصل إلى أكبر قدر من المعلومات حول موضوع الدرس، فمن الأسئلة ما يتعلق بالوضوء وكيفية أداءه بالشكل الصحيح، إلى جانب عدة مواضيع أخرى تخص الصلاة أيضًا.

يشتمل حل درس أوقات الصلوات المفروضة وعدد ركعاتها التربية الإسلامية الصف الأول على ثلاثة أجزاء: الأول تتم فيه مناقشة ما يدور حول أوقات الصلوات المفروضة وبيان أوقات دخول وخروج كل فرض، ويتولى إدارة النقاش المعلم مع إشراك التلاميذ ومحاولة استثارة فضولهم نحو موضوع الدرس من خلال طرح الأسئلة الاستدراكية عليهم وتلقي إجاباتهم عنها.

يأتي بعد ذلك الجزء الثاني، والذي يتم فيه الاستماع إلى نص الدرس من المعلم، حيث يقوم المعلم بالتوقف كل فقرة للإشارة عند حلول إجابة أحد الأسئلة التي تم طرحها في جزء المناقشة، ثم يلي هذا الجزء عدة أسئلة تقيس مدى استيعاب التلاميذ لما تم مناقشته من مفاهيم  وموضوعات.

إقرأ أيضًا: مراجعة وتدريبات سورة الكوثر التربية الإسلامية الصف الأول

الهدف من درس أوقات الصلوات المفروضة

إن تعلم مبادئ وأساسيات الدين الإسلامي يمثل ركنًا أصيلًا من أركان التعليم الذي يجب أن يتلقاه الأطفال في المراحل المبكرة من أعمارهم، وإن أهم ما يجب تلقينه للأطفال في تلك السن هو الصلاة وما يتعلق بها من أحكام وشروط وكيفية صحيحة لا تستقيم بدونها.

يتوقع في نهاية الدرس أن يكون التلميذ قادرًأ على:

  • تحديد أوقات الصلوات المفروضة، وعددها واسم كل فرض وعدد ركعاته.
  • بيان أهمية إقامة الفروض في أوقاتها للفرد والأمة.
  • توضيح أهمية الصلاة في الإسلام بالنظر لكونها ثاني الأركان التي يقوم عليها.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل تدريبية درس فضل تلاوة القرآن الكريم التربية الإسلامية الصف الأول

تحميل ملف حل درس الصلوات المفروضة وعدد ركعاتها

تحميل الملـــــف

يقدم حل درس أوقات الصلوات المفروضة وعدد ركعاتها التربية الإسلامية الصف الأول إثراءً للمعلومات الدينية في أحد المواضيع الهامة التي يجب على الأطفال الإلمام بها في بداية ما يتلقون من تعاليم دينية.

قد يعجبك أيضًا