حل درس الله البارىء المصور تربية إسلامية الصف الأول

حل درس الله البارىء المصور تربية إسلامية الصف الأول يعتبر من أهم دروس التربية الإسلامية، ومع ذلك باقي الدروس لا تقل أهمية عنه بل نحن بصدده الآن؛ لذا لا بد من التعرف عليه من خلال رؤية واضحة ومؤثرة للفهم العام للطالب، ومن خلال موقع دروسنا يمكنك التعرف على حل درس الله البارئ المصور؛ لعود الاستفادة على الطالب.

حل درس الله البارىء المصور تربية إسلامية الصف الأول

يبدأ الملف المدرج أدناه بتعريف الطالب على بعض قوانين التعلم التي تؤثر إيجابًا على الشكل العام للحصة بداية من الالتزام بالوقت مرورًا بطريقة الجلوس وصولاً إلى احترام المعلم والزملاء.

هذه القوانين التي لابد أن تُرسخ في نفس كل طالب حاملاً لكتاب التربية الإسلامية، حيث يحمل هذا الكتاب بين ثناياه مجموعة كبيرة من القيم والغرائز الإمكانية التي تصل الطالب إلى مرحلة البات على الأمر.

كما يتعرف الطالب من خلال ذلك الملف عن مظاهر قدرة الله – عز وجل – مما يساعده على التدبر في ذلك ومن أهم الأسئلة التي تُطرح في هذا الصدد:

  • لماذا خلق الله لنا يدين؟
  • لماذا خلق الله خلقه غير متشابهين؟
  • ماذا لو كانت الأطعمة التي نأكلها لها طعمًا واحدًا؟

إقرأ أيضًا: ورقة عمل 2 درس أحب مخلوقات ربي التربية الإسلامية الصف الأول

تفسير الله البارئ المصور

قال الله تعالى هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ ۖ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ” (الحشر: 24)

ومن خلال هذه الآية يمكننا التعرف على اسمين من أسماء الله الحسنى أي الذي أراد شيئًا فيقول له كن فيكون، فيكون على الصفة التي يريدها الله – عز وجل – له.

هو الله سبحانه البارئ الموجد لخلقه على مقتضى حكمته، هو الخالق المقدر للخلق مصائرهم، هو الذي يسبح له جميع من في السموات والأرض.

يمكن للطالب الإمعان والتدبر في فهم هذه الآيات من خلال التعرف على الأسئلة التي توجد خلال الملف المدرج أدناه.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل اركان الاسلام تربية إسلامية الصف الأول

تحميل حل درس الله البارىء المصور تربية إسلامية الصف الأول

تحميل الملـــــف

إن حل درس الله البارىء المصور تربية إسلامية الصف الأول سيصل بطلابك بلا شك إلى النتائج المرجوة، بل الأفضل مما رجوته لهم حيث يمنحك قدرة الوصول سريعًا إلى فهم الطالب.

قد يعجبك أيضًا