حل درس المواطن البيئية البرية علوم أول

حل درس المواطن البيئية البرية علوم أول  يساعد الطالب في التعرف على أماكن عيش الحيوانات إلى جانب المواطن البيئية، ومنها الأرض العشبية / الغابة / الصحراء، وهذا من خلال التعرف على الإجابات الخاصة بهذا الدرس من خلال موقع دروسنا.

حل درس المواطن البيئية البرية علوم أول  

يمكن للطالب التعلم من خلال حل الأسئلة التدريبية التطبيقية على الدرس، حيث يمكنه التعرف على التعريف بالأرض العشبية وما هي الحيوانات التي تعيش بها.

كذلك يمكنه التعرف على الغابة وبأي الحيوانات اشتهرت الغابة، وكذلك التعرف على الصحراء وكل ما يدور حولها بدايةً من الطقس وحتى الكائنات التي تفضل العيش بها.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل درس السوائل علوم الصف الأول

ملخص درس المواطن البيئية البرية

تعيش الحيوانات في أماكن مختلفة ولكل حيوان موطن بيئي يستقر فيه ويتكيف، أما عن التكيف فهو تطور أو تغير أجزاء جسم الحيوان أو حتى طريقة تصرفاته حتى يساعده ذلك على البقاء.

المواطن البيئية: هي الأماكن التي يعيش بها الإنسان من الغابة / الصحراء / الأرض العشبية.

أولاً: الأرض العشبية

هو مكان جاف يحتوي على مجموعة من الأعشاب بها مجموعة من الحيوانات التي تناسبها أن تتغذى على العُشب مثل كلاب البراري / الزرافة، حيث تختبئ كلاب البراري في الأعشاب، والزرافة تتغذى على هذه الأعشاب.

تتكيف كلاب البراري مع البيئة العشبية حيث تختبئ في الجحور والأعشاب من الحيوانات المفترسة، كذلك رقبة الزرافة الطويلة ساعدتها كثيرًا في الوصول إلى أوراق الشجر المرتفعة والتغذي عليها فضلاً عن رصد الحيوانات المفترسة.

ثانيًا: الغابات الشجرية

هو مكان يوجد فيه العديد من الأشجار الكثيفة والطويلة التي تنمو للحصول على ضوء الشمس، كذلك يمكن أن تجد نباتات قصيرة تنمو بجانب الأشجار الكثيفة، أما عن الحيوانات التي تكيفت مع الغابات الشجرية منها الغزالة / الراكون / نقار الخشب.

  • حيوان الغزالة: لها حاسة سمع وبصر وشم قوية؛ حتى تبقى آمنة من المخاطر.
  • حيوان الراكون: لديه مخالب حادة حتى يتمكن من تسلق الأشجار للحصول على الغذاء والمأوى.
  • نقار الخشب: تتميز بنية جسمه بمنقار طويل وحاد؛ للحصول على الغذاء من داخل الشجرة.

ثالثًا: البيئة الصحراوية

هي مكان جاف / حار / قليل الأمطار، هناك بعض المخلوقات من الحيوانات والنباتات التي تتحمل البيئة الصحراوية القاسية إذ أن الله – عز وجل – قد خلقها تناسب بيئتها هذه وتتكيف معها ومن هذه الحيوانات الجمال / الفئران الصحراوية / الثعابين، أما عن النباتات فالصبار / النخيل / شجرة السمر.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل درس المغناطيس علوم الصف الأول الفصل الثالث

تحميل حل درس المواطن البيئية البرية علوم أول  

تحميل الملـــــف

يمكنك الاستعانة بدرس المواطن البيئية للاستفادة من المعلومات التي يحملها الدرس بين ثناياه، حيث الثقافة العامة وكذلك الثقافة الأكاديمية.

قد يعجبك أيضًا