حل درس أبو هريرة رضي الله عنه تربية إسلامية صف أول

حل درس أبو هريرة رضي الله عنه تربية إسلامية صف أول يُعرف الطالب على وصايا الرسول والدين الإسلامي في العناية بالحيوانات، فهم كائنات تشعر ولها إحساس، فأوصانا الرسول بهم، كما كان الصحابة خير مثال على تنفيذ تلك الوصايا، كقصة أبو هريرة رضي الله عنه التي سنعرضها من خلال موقع دروسنا.

حل درس أبو هريرة رضي الله عنه تربية إسلامية صف أول

أبو هريرة هو عبد الرحمن الدوسي وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأحد راويين الأحاديث، وأطلق عليه رسول الله اسم أبو هريرة لأنه كان يحمل هرة دائمًا.

فالإسلام أوصانا بالحيوانات والعناية بهم، وعدم تعرضهم لأي أذى، والسعي في إطعامهم لننال الأجر والثواب، كما أن من يعرض أي حيوانات لأذى يلقى من ربه عذاب عظيم.

إقرأ أيضًا: امتحان تشخيصي التربية الإسلامية الصف الثاني الفصل الأول 2023-2024

قصة أبو هريرة

بدأت قصة أبو هريرة مع القطط عندما كان في أحد الأيام يرعى الأغنام فرأي قطة صغيرة وحيدة، فعطف قلبه عليه، وحملها من فوق الأرض ووضعها داخل كمه، وأكمل سيره مع القطة.

حتى جاء الليل وتركها فوق شجرة، وفي صباح اليوم التالي عاد لها وأخذها معه، وفي إحدى الأيام رآه مجموعة من أصدقائه، فسألوه: ما هذا يا عبد الرحمن؟ فأجابهم: هرة صغيرة وجدها في الطريق، وعندما سمع رسول الله بتلك القصة أطلق عليه اسم أبو هريرة.

إقرأ أيضًا: حل درس خيركم من تعلم القرآن وعلمه إسلامية للصف الأول

تحميل حل درس أبو هريرة رضي الله عنه تربية إسلامية صف أول

تحميل الملـــــف

كان الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة خير مثال على الرحمة والعطف تجاه الحيوانات، ويوجد العديد من الأمثلة على ذلك وخير مثال لنا هي قصة أبو هريرة.

قد يعجبك أيضًا