مذكرة تدريبية بدايتي مع حروفي اللغة العربية الصف الأول الفصل الأول

مذكرة تدريبية بدايتي مع حروفي اللغة العربية الصف الأول الفصل الأول يتمكن الطالب من خلالها إتقان القراءة والكتابة بصورة صحيحة وذلك عن طريق تناول مجموعة من الأحرف في كل وحدة بشكل غير مرتب حتى يعتاد الطالب على وجود الحروف في الكلمات على غير ترتيب ونوافيكم بالتفاصيل من خلال موقع دروسنا.

مذكرة تدريبية بدايتي مع حروفي اللغة العربية الصف الأول الفصل الأول

  • يتعرف الطالب في البداية أن لكل حرف مجموعة من الأصوات أو عليه حركة ويمكن أن تكون الحركة قصيرة كالضم والفتح والكسر والسكون على الرغم من عدم وجود صوت لها أو طويلة كالمد بالألف أو الواو أو الياء.
  • يتدرب الطالب على الحركات القصيرة نطقًا وكتابة ويعرف أن في حركة الضم نضع واو صغيرة فوق الحرف ونضم الفم عند النطق وفي حركة الفتح نضع شرطة مائلة من اليمين إلى اليسار ونفتح الحرف عند النطق في حركة الكسر نضع شرطة مائلة من اليمين إلى اليسار أسفل الحرف أما السكون تكون دائرة صغيرة فوق الحرف وليس لها صوت.

إقرأ ايضًا: أوراق عمل نص السباق اللغة العربية الصف الأول الفصل الثالث

أهداف مذكرة تدريبية بدايتي مع حروفي اللغة العربية الصف الأول

  • معرفة حركة الشدة ويعرف أنها حرفين الأول ساكن والآخر متحرك بإحدى الحركات القصيرة وشكلها مثل حرف السين ولكن بدون يد ونضعها فوق الحرف.
  • التدرب على كتابة كل حرف من خلال السير بالقلم الرصاص على النقاط التي تساعده على كتابة الحرف بالصورة المثلى.
  • التمكن من كتابة كل حرف وحده بدون السير على النقاط وبعد ذلك يتدرب على تكوين مجموعة من الكلمات من الحروف التي تعلمها.

إقرأ ايضًا: أوراق عمل درس الخروف والذئب اللغة العربية الصف الأول

تحميل مذكرة تدريبية بدايتي مع حروفي اللغة العربية الصف الأول الفصل الأول

تحميل الملـــــف

تعين المذكرة التدريبية طلاب الصف الأول على إجادة القراءة والكتابة من خلال التعرف على الحروف الأبجدية بأصواتها وأشكالها وإتقان كل مجموعة من الحروف وتكوين كلمات عليها كما توفر المذكرة صورًا على كل حرف لتسهل العملية التعليمية.

قد يعجبك أيضًا