بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي قصر قمر يشعر بالملل اللغة العربية الصف الأول

بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي قصر قمر يشعر بالملل اللغة العربية الصف الأول هو وسيلة مبتكرة لتجريد الصوت اللغوي الذي ينبغي للطالب تعلمه من التفاصيل الأخرى التي لا تخدم الهدف التعليمي المطلوب، ونتعرف على تطبيق تلك الطريقة بسلاسة فيما يلي من خلال موقع دروسنا.

بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي قصر قمر يشعر بالملل اللغة العربية الصف الأول

إن طريقة التجريد في تعلم الحروف العربية من الطرق المثمرة والمبتكرة، وهي تتم من خلال التركيز على الصوت المطلوب تعلمه، مع تجاهل التفاصيل الأخرى، سواء كان ذلك عن طريق تجريد الحرف كصوت شفوي أو تجريده من الكلمة كتابةً.

تقوم طريقة التجريد بالتركيز على قراءة الحرف بشكل صحيح في مواضعه المختلفة، وتمييز الطرق المتنوعة لكتابته في أول الكلمة وأوسطها وآخرها، كما تهتم بأن يكون الطالب قادرًا على المزج بين الحرف المراد تعلمه وحروف المد التي تأتي بعده، وتجريد هذا الصوت من باقي الكلمة.

من خلال التعرف على حرف القاف بهذه الطريقة المبتكرة، سيكون الطلب قادرًا على تمييزه بسهولة من حيث الشكل أو النطق، كما أنه سيكون قادرًا على تنمية مهاراته اللغوية من خلال ممارسة قراءة الجمل الطويلة التي يظهر فيها حرف القاف بشكل متكرر.

اقرأ أيضًابوربوينت الحركات القصيرة درس بوبي البومة الحكيمة لغة عربية الصف الأول

الأهداف التي يجب تحقيقها من خلال التعرض لبوربوينت التجريد في القصة

  • تمييز حرف القاف وكتابته بشكل صحيح.
  • القدرة على تجريد الحروف وحدها أو مع الحركات المؤثرة على نطقها.
  • التعرف على تأثير الحركات الطويلة والقصيرة على نطق الحرف.
  • معرفة أنواع المدود والنطق الصحيح لكل منها.

اقرأ أيضًامذكرة إثرائية لغة عربية الصف الأول الفصل الأول

تحميل بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي قصر قمر يشعر بالملل اللغة العربية الصف الأول

تحميل الملف

بوربوينت التجريد الشفوي والكتابي قصر قمر يشعر بالملل اللغة العربية الصف الأول من أبرز الطرق المساهمة في تنمية الملكات اللغوية لدى الطفل وجعله قادرًا على إتقان تعلم الحرف من خلال طرق متنوعة ومبتكرة.

قد يعجبك أيضًا