اختبار تشخيصي الرياضيات الصف الأول الفصل الأول 2023-2024

اختبار تشخيصي الرياضيات الصف الأول الفصل الأول يساعدك على فهم مقياس الطفل من استدراك الدرس أو الفصل الأول بالكامل، حيث يوجه الاختبار المعلم للتصرف بالطريقة الصحيحة مع الطالب، ومن خلال موقع دروسنا نتعلم المزيد من التفاصيل حول الاختبار.

اختبار تشخيصي الرياضيات الصف الأول الفصل الأول

من خلال اختبار التشخيص يتم رصد مهارات الكتابة والقراءة في 3 مواد أساسية وهي اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، حيث يعد بمثابة الخارطة الواضحة لطريق المعلمين، وحددت الوزارة بعض الإجراءات لرصد الدرجات للاختبارات الشخصية، والتي تتمثل في نظام المنهل، حيث عممتها على كافة المدارس للصفوف المختلفة من الصف الأول إلى الصف الثالث.

اقرأ أيضًامذكرة مراجعة رياضيات الصف الأول الفصل الأول

أهمية الاختبار التشخيصي الرياضيات الصف الأول الفصل الأول

يعد الاختبار نوع من أنواع الإجراءات التي تحقق الأهداف المرجوة من إدراك مستوى الطفل بعد التعليم، والذي من خلاله يتم اتخاذ القرار التربوي المناسب تجاه الطفل.

يعتمد الاختبار التشخيصي في مادة الرياضيات على النواتج التعليمية التي تمتد في بناء المفردات، وتشمل المجالات المختلفة مثل الأعداد والعمليات، الهندسة والقياس، الجبر، البيانات)، ويتم تطبيقها مرة واحدة في بداية العام الدراسي.

اقرأ أيضًاأوراق عمل وحدة مفاهيم الطرح رياضيات الصف الأول نموذج 3

رابط تحميل اختبار تشخيصي الرياضيات الصف الأول

تحميل الملف

تم فرض اختبار تشخيصي الرياضيات الصف الأول للتمكن من الحصول على النواتج التعليمية لكل طفل، حيث يعد المقياس العام لمدى إدراكه، وتتمثل أهميته في تعلم اتخاذ القرار التربوي الصحيح تجاه الطفل.

قد يعجبك أيضًا