استجابة أدبية قصة ذات الرداء الأحمر عربي صف خامس فصل ثالث

استجابة أدبية قصة ذات الرداء الأحمر عربي صف خامس فصل ثالث تجعل الكثير من الطلاب يجدون أن مادة اللغة العربية ممتعة لاسيما من يفضلون أفلام الرسوم المتحركة، وعلى الرغم من ذلك تحمل القصة العديد من المعاني والقيم الأخلاقية إلى جانب الدروس المستفادة ونواتج التعلم، وهذا ما نحرص على طرحه في موقع دروسنا دائمًا.

استجابة أدبية قصة ذات الرداء الأحمر عربي صف خامس فصل ثالث

لكي تتم كتابة استجابة أدبية لقصة ذات الرداء الأحمر للكاتب هادي السيوفي يجب على الطالب أن يقرأ القصة جيدًا ثم كتابة فقرتين متماسكتين وهي ما تسمى بالاستجابة الأدبية في ضوء فهم الأحداث والدروس المستفادة.

اقرأ أيضًا: اختبار تدريبي لغة عربية صف خامس فصل ثالث

بداية قصة ذات الرداء الأحمر

ذات يوم لبت والدة ذات الرداء الأحمر منها أن تحمل سلة طعام إلى كوخ جدتها وحذرتها أمها قائلة (لا تكلمي الغرباء) خرجت ذات الرداء الأحمر بعد أن وعدت والدتها أنها لن تفعل ذلك. ً

عندما طلبت والدة ذات الرداء الأحمر ذهابها إلى الكوخ فرحت كثيرًا وأخذت معها بعض الأطعمة الطازجة إلى الجدة، ولكن قبل الخروج نبهت الأم عليها قائلة (لا تكلمي الغرباء)

عندما خرجت فرِحة قابلت في طريقها ذئبًا مفترسًا له عينين واسعتين وأسنان حادة، باغتها الذئب متسائلًا: إلى أين تذهبين يا حلوتي، أجابت ذات الرداء إلى جدتي.

وسط قصة ذات الرداء الأحمر

استغل الذئب الفرصة وركض مسرعًا إلى كوخ الجدة قبل أن تصل ذات الرداء وعندما فتحت له الجدة أخذها وحبسها في الدولاب، فكر الذئب الشرير في ارتداء ملابس الجدة لخداع ذات الرداء كما نام في سريرها منتظرًا ذات الرداء حتى جاءت.

تعجبت ذات الرداء من المشهد حيث وجدت الجدة أكبر حجمًا ولديها عينان كبيرتان وعندم تساءلت أجاب الوحش متصنعًا حتى أراك جيدًا يا عزيزتي الصغيرة الجميلة، تساءلت ذات الرداء ثانيةً عن مدى كبر أسنان الجدة، فأجاب وهو ينقض عليها حتى أستطيع أن آكلك جيدًا.

نهاية قصة ذات الرداء الأحمر

صاحت الفتاة هلعًا حتى سمعتها جميع الكائنات الموجودة في الغابة فجاءت حيوانات الغابة إلى الكوخ وقبضوا على الذئب، حتى هرب وتعلمت ذات الرداء الأحمر الدرس وهو ألا تكلم الغرباء كما نبهت الأم سابقًا.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس ركز على أهدافك اللغة العربية الصف الخامس

تحميل استجابة أدبية قصة ذات الرداء الأحمر عربي صف خامس فصل ثالث

تحميل الملف

الاستجابة الأدبية تحتاج إلى بعض الفكر النقدي إلى جانب قواعد اللغة العربية وصولًا إلى أعلى مستوى ممكن في كتابة الموضوعات التعبيرية فيما بعد بطريقة احترافية.

قد يعجبك أيضًا