مذكرة مراجعة لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني أ زينب أبو المعاطي

مذكرة مراجعة لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني أ زينب أبو المعاطي يدرس الطلاب من خلالها المهارات النحوية والإملائية والبلاغية؛ مما يعزز مهاراتهم في اللغة العربية، ويساعدهم على تحقيق التفوق من خلال الإلمام بكافة الدروس المقررة عليهم في كل الفروع، والتطبيق على كل درس عن طريق حل التدريبات المتنوعة، ونوافيكم بالتفاصيل من خلال موقع دروسنا.

مذكرة مراجعة لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني أ زينب أبو المعاطي

تعين مذكرة المراجعة المتعلمين على تنمية مهاراتهم في اللغة العربية وتنمية ثروتهم اللغوية واكتشاف قدراتهم والتعبير عن أنفسهم بصورة صحيحة حيث تنقسم المذكرة لما يلي:

أولًا: المهارات النحوية:

تساعد الطلاب في التعرف على أقسام الكلمة وهي الاسم والفعل والحرف والتعرف على أنواع الجمل وهي الجملة الاسمية والفعلية ثم أنواع الخبر على أن يقوموا بحل التدريبات على كل درس، بالإضافة إلى التعرف على الكلمات من حيث التعريف والتنكير والجمل والتراكيب والنواسخ.

اقرأ أيضًا: ملخص دروس النحو اللغة العربية الصف الخامس الفصل الأول

ثانيًا: المهارات الإملائية:

يتعرف الطلاب في الجزء الثاني من المذكرة المهارات الإملائية على الكتابة بصورة صحيحة وتفادي الأخطاء خلال الإملاء من خلال دراسة اللام الشمسية والقمرية والحروف التي تنطق ولا تكتب والتاء المربوطة والمفتوحة والتنوين بأنواعه والهمزات بأنواعها.

ثالثًا: المهارات البلاغية:

يدرس المتعلمون في الجزء الثالث من المذكرة المهارات البلاغية في علم البيان والبديع والمعاني مما ينمي أسلوبهم في الكتابة والتعبير والإنشاء من خلال دراسة التشبيه والاستعارة والمحسنات اللفظية والمعنوية بالإضافة إلى الأساليب الخبرية والإنشائية.

أهداف مذكرة مراجعة لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني

  • تنمية مستويات المتعلمين في كافة فروع اللغة العربية.
  • معالجة الأخطاء الشائعة التي يقع بها أغلب الطلاب.
  • تمكين الطلاب من الدروس المقررة عليهم من خلال حل التدريبات المكثفة.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل متنوعة تربية إسلامية الصف الخامس الفصل الأول 

تحميل مذكرة مراجعة لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني أ زينب أبو المعاطي

تحميل الملـــــف

مذكرة مراجعة لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني تمكن المتعلمين من الارتقاء بمهارة الإعراب وفهم قواعد اللغة بالإضافة إلى تنمية الذوق الجمالي ومعالجة الأخطاء الإملائية.

قد يعجبك أيضًا