استجابة أدبية لقصة أنا حر عربي صف خامس فصل ثالث

استجابة أدبية لقصة أنا حر عربي صف خامس فصل ثالث تنمي ذهن الطالب وتكسبه مهارات نقدية أدبية جديدة، مما يساعده بشكلٍ كبير في كتابة الموضوعات الإنشائية بسهولة دون الحاجة إلى مساعدة المعلم، بالإضافة إلى أن القصة بها العديد من الأفكار الأخلاقية الهامة وهذا ما نعرضه عبر موقع دروسنا لكي تعم الفائدة.

استجابة أدبية لقصة أنا حر عربي صف خامس فصل ثالث

استجابة أدبية لقصة أنا حر يمكن مشاركتها بين طلاب الصف بهدف تبادل الأفكار لأن الاستجابة الأدبية تختلف من شخص إلى شخص مما يوضح الكثير من المعاني الجديدة.

أولًا: الفكرة الرئيسية في قصة أنا حر

تتحدّث قصة أنا حر للكاتبة (عائشة المهيري ) عن طفل يدعى ناصر قرر ذات يوم أن يتحدى كل القواعد سهيًا إلى إثبات مهارته في التزحلق بحذائه دون الانتباه ألي خطر السقوط أرضًا والإصابة بأضرار جسمانية بالغة، ولكن يشاء الله أن يقع في ورطة نبهته قبل فوات الأوان.

ثانيًا: استجابة أدبية لبداية قصة أنا حر

في بداية القصة شعر ناصر بالبهجة لأنه قد حصل على حذاء جديد للتزحلق مما دفعه إلى تجربة الانطلاق به في الشارع دون وسائل للوقاية من الجروح والكدمات عند السقوط، كما أنه لم يوفي بوعده لأمه بعدم فعل ذلك.

اقرأ أيضًا: اختبار تشخيصي داعم اللغة العربية الصف الخامس الفصل الأول

ثالثًا: استجابة أدبية لنهاية قصة أنا حر

في نهاية الأمر تحول الحذاء إلى كائن متوحش يثير الرعب في أعين من يرمقه مما أجبر ناصر على الندم والتوبة، وعند النظر إلى تسلسل النهاية نجد أن القصة تبرز أهمية القواعد القانونية التي تم وضعها بغرض الحماية.

الدروس المستفادة من قصة أنا حر

من أهم الدروس المستفادة أن الخروج على النظام العام والقانون لا يعبر عن بطولة المجرم ولا شجاعته وإنما يعبر عن مدى استهتاره وسوء خلقه، مع ضرورة توضيح أن الحرية مقيدة وتختلف كثيرًا عن العشوائية والفوضى.

اقرأ أيضًا: حل درس سورة التكوير تربية إسلامية الصف الخامس نموذج 2

تحميل استجابة أدبية لقصة أنا حر عربي صف خامس فصل ثالث

تحميل الملـــــف

استجابة أدبية لقصة أنا حر عربي صف خامس فصل ثالث تفيد الطالب من جوانب كثيرة، حيث إن القصة تشمل العديد من القيم والمبادئ، كما أن لها العديد من المعاني الرائعة التي يمكن تطبيقها في الحياة اليومية لنرتقي بالمجتمع.

قد يعجبك أيضًا