اختبار قياس عربي خامس فصل أول

اختبار قياس عربي خامس فصل أول يُمكن من خلاله قياس مستوى الطُلاب واختبار درجة تحصيلهم لأي من القواعد اللغوية والنحوية التي تم تدريسها طوال الفصل الدراسي حتى يكونوا بذلك على أتم الاستعداد للخضوع لاختبارات نهاية الفصل الدراسي لذلك العام 2024، وجراء ذلك يُمكن تحميل الملف pdf عبر موقع دروسنا.

اختبار قياس عربي خامس فصل أول

يحرص معلمو اللغة العربية عقب الانتهاء من شرح المنهج على إعداد العديد من النماذج التدريبية والاختبارات القياسية الهادفة لقياس مدى تحصيل الطُلاب واختبار ما تم اكتسابه من مهارات مختلفة باستئناف دراسة المنهج.

يُمكن للمُعلم الاستعانة بذلك الاختبار القياسي لإعداد نماذج مختلفة من الاختبارات للطُلاب والعاملة على تحديد أوجه القصور والضعف ومن ثم العمل على إعادة تقوية أي من نقاط الضعف بإعادة الشرح أو بمُتابعة حل المزيد من التدريبات.

اقرأ أيضًاورقة عمل درس فاطمة بنت عبد الملك تربية اسلامية الصف الخامس الفصل الثاني أ فاطمة ذياب

أهداف اختبار قياس عربي خامس الفصل الأول

  • القدرة على قراءة مجموعة مختلفة من الجُمل ومن ثم التمكّن من الإشارة إلى معاني الكلمات الموضوع أسفلها خط والتي يتم معرفتها من خلال فهم سياق الجملة.
  • التعرف على المُترادفات والمضادات المختلفة لأي من الكلمات والتراكيب المختلفة.
  • التدريب على الكتابة اللغوية الصحيحة خالية من الأخطاء الإملائية وذلك بالتطرق لاختيار أي من الكلمات الصحيحة إملائيًا لتكملة الفراغات بالجمل المختلفة لتكون تامةً المعنى.
  • القدرة على الاختيار فيما بين الجمل للإشارة إلى الجمل المكتوبة بشكل صحيح وفقًا للموقع الإعرابي للجُملة بكافة أركانها رفعًا ونصبًا وجرًا.
  • قراءة النص المُرفق بالاختبار القياسي تحت عنوان “لماذا لا تتبنّي حيوانًا وتُظهِر بأنك تهتم”، ومن ثم التطرق للإجابة على أي من الأسئلة المُرفقة أسفل النص.
  • التمكّن من المراجعة الشاملة على جميع أجزاء المنهج في صورة أسئلة وتدريبات مُجاب عنها.
  • التطرق لتحديد أوجه القصور والضعف لأي من المهارات ومن مُعاودة العمل على تقويتها بالحصول على المُساعدات اللازمة من قبل المُعلم.

اقرأ أيضًامواضيع إنجليزي الصف الخامس ” كتابة لغة إنجليزية ” جميع الوحدات

تحميل اختبار قياس عربي خامس فصل أول

تحميل الملف

اختبار قياس اللغة العربية يُمكن الاستعانة به من قبل طُلاب الصف الخامس بالفصل الدراسي الأول كأهم النماذج التدريبية على دروس منهج اللغة العربية للتقييم الذاتي لمستواهم الدراسي.

قد يعجبك أيضًا