مذكرة درس استقصاء حل المسائل التخمين والتحقيق والمراجعة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

مذكرة درس استقصاء حل المسائل التخمين والتحقيق والمراجعة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني لتهيؤ الطالب إلى الاختبار الدراسي، لأنها تتكون من مجموعة متنوعة من الأسئلة التي تُحدد نقاط الضعف والقوة للطالب، ويُمكن الحصول عليها عبر موقع دروسنا.

مذكرة درس استقصاء حل المسائل التخمين والتحقيق والمراجعة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

درس الاستقصاء يُمكن الطلاب من ربط الدروس المتنوعة مع بعضهم البعض من أجل التدرب الجيد للاختبار الدراسي، بالإضافة إلى مساعدتهم على توسيع آفاق أذهانهم، ليتمكنوا من حل السؤال مهما اختلف مستوى الصعوبة.

يُفضل التدرب على حل المذكرة برفقة المعلم من أجل التعرف على الطريقة السليمة للتفكير، وكيفية تطبيق خطوات الحل للوصول النهائي، كما يُساعد التمرن برفقته على الوصول أسرع إلى الإجابات.

 اقرأ أيضًامراجعة وحدة ضرب الأعداد العشرية وقسمتها الرياضيات الصف الخامس 

أهداف مذكرة درس استقصاء حل المسائل التخمين والتحقيق والمراجعة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

  • مُساعدة الطلاب على التحقق من أجل العثور على حل المسألة.
  • تدريب الطلاب على الحل بشكلٍ عكسي من أجل الوصول إلى الإجابة الصحيحة.
  • تمكن الطالب من الوصول إلى الإجابة التقديرية أو الإجابة الدقيقة خلال وقت قصير.
  • منح الطالب الثقة لاختيار الطريقة المثالية من أجل الوصول إلى الجواب النهائي الصحيح، ويُتاح له استخدام الجداول من أجل هذا.
  • دعم التركيب اللغوي للطلاب، ليتمكنوا من الوصول إلى الحل النهائي.
  • تضم المذكرة مستويات مختلفة من صعوبة الأسئلة، ليتمكن الطالب من التدرب على كافة الأشكال التي قد ترد في الاختبار، بالإضافة ليُحدد المعلم مستوى كل طالب.
  • قدرة الطالب على ربط مسائل الاستقصاص مع الدروس الأخرى مثل القسمة على عدد مكون من رقمين، ومقارنة الأعداد الكلية حتى منزلة الملايين وترتيبها، بالإضافة إلى القيمة المكانية والعلميات الحسابية المجراة على المكسور العشرية.
  • تمرين الطلاب على استراتيجية حل المسألة عبر توضيح الخطوات التي تبدأ بالفهم ثم التخطيط مع مراعاة الدقة، بالإضافة إلى الحل، والتحقق في النهاية.

اقرأ أيضًاامتحان وزاري رياضيات للصف الخامس الفصل الثاني 2016-2017

تحميل مذكرة درس استقصاء حل المسائل التخمين والتحقيق والمراجعة رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

تحميل الملف

ضمت المذكرة مجموعة مختلفة من المسائل التي تزداد صعوبتها بشكلٍ تدريجي مع زيادة عدد الأسئلة، للتمرن بشكل جيد على كافة الأنواع التي قد ترد في الاختبارات المدرسية النهائية.

قد يعجبك أيضًا