مذكرة درس المضاعف المشترك الأصغر رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني 

مذكرة درس المضاعف المشترك الأصغر رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني تُساعد الطالب على التعرف على أهم النقاط الواردة في الدرس، وتمكنه من فهم بصورة أفضل من المعتاد، وعبر موقع دروسنا نوافيكم رابط تحميل المذكرة.

مذكرة درس المضاعف المشترك الأصغر رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

تضم المذكرة الدرس الجديد مؤكدة على أهم المفردات التي يحتاج الطالب إلى تعلمها خلاله مع مسائل من أجل المراجعة على الدرس السابق، بالإضافة إلى مسائل أخرى من أجل الدرس الجديد، ليتمكن الطالب من التدريب على حل الأسئلة عقب مذاكرة الدرس.

يفضل حل الأسئلة الواردة في المذكرة برفقة المعلم المختص من أجل الحصول على الإجابة الصحيحة، والطريقة المثالية للإجابة، بالإضافة إلى توضيح طريقة التحليل الصحيحة، للوصول إلى الناتج النهائي.

اقرأ أيضًاحل درس المساطر المترية الرياضيات للصف الخامس

أهم أهداف مذكرة درس المضاعف المشترك الأصغر رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

  • تمكن الطالب من تحديد المضاعفات المشتركة للأرقام، والمضاعف المشترك الأصغر لمجموعة الأرقام.
  • التعرف على المفردات الجديدة مثل المضاعفات المشتركة، والمضاعف المشترك الأصغر، والمضاعف.
  • تدريب الطلاب على فهم طبيعة المسائل الواردة على الدرس، والتحلي بالصبر من أجل العثور على الإجابة الصحيحة.
  • تعزز علاقة الطلاب مع بعضهم البعض من خلال التعاون وخلق صفة التحاور بينهم، للإجابة عن المسائل المتنوعة إذا كان نُشقة الدرس في الفصل.
  • مساعدة الطلاب على فهم طبيعة المسائل من خلال تحديد المعطيات، وتمكنهم من بناء الفرضيات لتحديد الإجابة، ويُمكن تبسيط الدرس بصورة أفضل من خلال الاستعانة بالأمثلة الحياتية.
  • تضم المذكرة مجموعة متنوعة من الأسئلة المختلفة في درجة الصعوبة، ليتمكن المعلم من تحديد مستوى كل طالب، ليُحدد الطريقة المثالية للشرح وتوصيل المعلومة.
  • تتكون المذكرة أيضًا من جزء من التمارين المنزلية، ليُطبق الطالب في المنزل بمفرده، ليتأكد من مدى فهمه للدرس، وقدرته على الحل بمفرده.

اقرأ أيضًامراجعة وحدات القيمة المكانية وضرب الاعداد الكلية والقسمة على عدد مكون من رقم واحد الرياضيات الصف الخامس 

تحميل مذكرة درس المضاعف المشترك الأصغر رياضيات الصف الخامس الفصل الثاني

تحميل الملف

المذكرة من الوسائل الهامة التي تمكن الطالب من مذاكرة الدرس جيدًا خاصةً أنها تحتوي أيضًا على مجموعة من التدريبات التي يمكن ورودها في الاختبارات الدراسية.

قد يعجبك أيضًا