حل درس الأزواج المرتبة الرياضيات للصف الخامس

حل درس الأزواج المرتبة الرياضيات للصف الخامس يتم من خلاله ربط المواد العلمية بحياة المتعلمين الواقعية ومن ثم تعزيز مهارات الطلاب في الرياضيات وتمكينهم من حل مختلف أنواع المسائل ببراعة ودقة حيث يمكنهم التعلم من أخطاءهم وأخطاء أخطاء أقرانهم في الصف الدراسي ونوافيكم بالتفاصيل من خلال موقع دروسنا.

حل درس الأزواج المرتبة الرياضيات للصف الخامس

يطلب معلم الرياضيات من المتعلمين التمثيل البياني للنقاط بإحداثيات أعداد كلية على مستوى إحداثي ثم يشرح لهم كيف تحدد الإحداثيات النقطة كمسافة من نقطة الأصل على كل محور باستخدام اسم كل محور والاحداثيات المناظرة مع ضرورة فهم طبيعة المسائل والمثابرة في حلها وبعد ذلك يقوم الطلاب بالتمثيل البياني على مستوى إحداثي لحل مسائل من الحياة اليومية ومسائل رياضيات.

يراعي المعلم الدقة خلال كتابة المصطلحات على اللوحة ثم يطلب من الطلاب استعراض الدرس سريعا وتحديد الحالة الأولى لكل مصطلح ثم يسأل الطلاب عما يتذكرون عن المستقيمات المتعامدة والتقاطع من الصفوف السابقة وإذا لزم الأمر فيراجع المعلم على كل كلمة، فيوضح المعلم للطلاب أن المفردات في هذا الدرس ستساعدهم على وصف موقع نقطة على مستوى إحداثي.

اقرأ أيضًااختبار تجريبي رياضيات وفق الهيكل للصف الخامس محلول

مسألة اليوم

هيام أزرق وياسمين أسود ونجاة أخضر يرتدين المعاطف بالألوان الأزرق والأسود والأخضر المعاطف لا توافق أسماء أصحابها نجاة لا ترتدي معطفا أزرق. من صاحبة كل معطف؟

  • هيام أخضر، ياسمين: أزرق، نجاة: أسود
  • استخدام نماذج الرياضيات يمكن أن يستخدم الطلاب مخططا لحل المسألة شجع الطلاب على مناقشة استراتيجياتهم بصوت مرتفع مع باقي الفصل.

تدريب سريع

  • استخدم هذا النشاط بمثابة مراجعة سريعة وتقويم للدرس السابق.

اقرأ أيضًامراجعة وحدات القيمة المكانية وضرب الاعداد الكلية والقسمة على عدد مكون من رقم واحد الرياضيات الصف الخامس 

أهداف حل درس الأزواج المرتبة الرياضيات

  • التعرف على المستوى الإحداثي والزوج المرتب.
  • التعامل مع المفردات الجديدة والتعرف على دلالة كل منها كنقطة الأصل والإحداثيات إحداثي x وإحداثي y.
  • تشجيع الطلاب على فهم طبيعة المسائل ومراعاة الدقة في حلها.
  • حل تدريبات مهارات التفكير العليا ومن ثم التعرف على الفروق الفردية بين المتعلمين.

اقرأ أيضًاحل درس المساطر المترية الرياضيات للصف الخامس

تحميل حل درس الأزواج المرتبة الرياضيات للصف الخامس

تحميل الملف

حل درس الأزواج المرتبة الرياضيات للصف الخامس يعين المعلمين على تعزيز مستويات الطلاب ومن ثم حل أسئلة التقويم الذاتي ويتمكن أولياء الأمور من متابعة أولادهم ومدى تطورهم في المادة من مدى قدرتهم على حل المسائل بمفردهم.

قد يعجبك أيضًا