حل درس استقصاء حل المسائل إنشاء جدول الرياضيات الصف الخامس

حل درس استقصاء حل المسائل إنشاء جدول الرياضيات الصف الخامس يساعد المعلم في اختبار مدى فهم وإدراك الطالب للدرس، كما يمنحه الفرصة من أجل تسليط الضوء على مواضع الضعف لدى الطلاب والعمل على حلها، ومن خلال موقع دروسنا سوف نوضح أهم المعلومات.

حل درس استقصاء حل المسائل إنشاء جدول الرياضيات الصف الخامس

على المعلم أن يختبر قدرات الطلاب في حل مسائل ضرب الأعداد متعددة الأرقام في أعداد من رقم واحد عن طريق الاعتماد على استراتيجية جدول، وذلك عن طريق الاستعانة بمجموعة من المسائل سواء ما إذا كانت رقمية أو كلامية.

يمكن للمعلم أن يطرح الأسئلة في صورة أوراق عمل عن طريق تقسيم الطلاب إلى مجموعات، وذلك من أجل اختبار مدى سرعة التفكير الاستراتيجي والعصف الذهني لدى الطلاب وقدرتهم على الحل الصحيح.

اقرأ أيضًا: حل درس القرآن شفيعي تربية إسلامية الصف الخامس الفصل الثاني

أمثلة درس استقصاء حل المسائل إنشاء جدول الرياضيات الصف الخامس

1- امتلكت حوالي 63 أسرة من كل 100 أسرة في الولايات المتحدة حيوان أليف واحد على الأقل، فكم عدد الأسر من أصل 10 آلاف أسرة التي امتلكت حيوان أليف واحد على الأقل؟

2- تدخر موزة المال من أجل شراء قفص للطيور، في أسبوع واحد تمكنت من ادخار درهم واحد، و3 دراهم في الأسبوع الثاني و9 دراهم في الأسبوع الثالث، وهكذا، فكم يبلغ المبلغ الذي ستتمكن من ادخاره خلال خمسة أسابيع؟

3- تخطط فاطمة لشراء هاتف محمول سعره 1200 درهم، في كل شهر تضاعف فاطمة المبلغ الذي قامت بادخاره عن الشهر السابق، فإذا ادخرت 20 درهم في الشهر الأول، فكم عدد الأشهر اللازمة حتى تتمكن فاطمة من جمع المبلغ الكافي لشراء الهاتف؟

4- يقدم ملعب الجولف الصغير عرض بأنه عندما تدفع مقابل 10 جولات جولف، سوف تتمكن من الحصول على واحدة مجانًا، إذا لعبت 35 جولة، فكم عدد الجولات التي ستكون دفعت مقابلها؟

اقرأ أيضًا: حل درس الرفق خير التربية الاسلامية الصف الخامس نموذج 2

تحميل حل درس استقصاء حل المسائل إنشاء جدول الرياضيات الصف الخامس

تحميل الملـــــف

من المفترض بعد حل درس استقصاء حل المسائل إنشاء جدول الرياضيات الصف الخامس أن يكون الطالب قادرًا على فهم العديد من أشكال المسائل وحلها باتباع الخطوات الصحيحة، والاستعداد من أجل الاختبار النهائي.

قد يعجبك أيضًا