ورقة عمل درس امارة ومسمى اجتماعيات الصف الرابع

ورقة عمل درس امارة ومسمى اجتماعيات الصف الرابع تُساعد الطلاب والطالبات على فهم الدرس بشكل أفضل وتثبيت أفكاره، حيث تقوم ورقة العمل هذه بتدريبهم على درس امارة ومسمى، ويمكن التطرق لتحميل هذه الورقة من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل درس امارة ومسمى اجتماعيات الصف الرابع

درس امارة ومسمى من الدروس المهمة في منهج مادة الاجتماعيات، حيث يساعد هذا الدرس في تعليم الطلاب الحكام والأمراء المختلفين الذين حكموا بعض العواصم العربية، مما يعطيهم معرفة أكبر بوطنهم والبلاد العربية المختلفة.

اقرأ أيضًاامتحان تدريبي نص البطريق اللغة العربية الصف الرابع

يوجد لهذا الدرس القيم ورقة عمل والتي تقوم بجعل الطالب يستوعب الدرس بشكل أعمق وأفضل، ومحتويات هذه الورقة:

المدينة أبو ظبي دبي الشارقة رأس الخيمة الفجيرة أم القيوبن عجمان
–  عاصمة الدولة التي تعد أكبر مساحة، مقر الرئاسة، تم تسميتها أبو ظبي — تعتبر — أكبر إمارة مساحة، المدينة الاقتصادية الأولى في الدولة بسبب وجود — مثل: السياحة، التجارة، العقارات. إمارة الثقافة والفكر والأدب، ثالث إمارة من حيث المساحة، الإمارة الوحيدة المطلة على الخليج العربي وبحر عمان. تعتبر الإمارة الرابعة من حيث المساحة، تمت تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى — التي تنصب على الساحل لإرشاد السفن للميناء، وكانت تسمى قديمًا — تتميز بموقعها الجغرافي فهي تطل على —، وكانت تسمى قديمًا أرض عمالة البحر حيث كانت الموطن الأول لقبائل الشرقيين الذين اشتهروا بالشجاعة. تعتبر — من حيث المساحة، مشهورين أهلها بصيد الأسماك والغوص وتجارة اللؤلؤ أيضًا، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى القوتين وهما: —- و — تعتبر عجمان أصغر إمارة من حيث المساحة، عُرفت قديمًا بأنها أكبر مركز لصناعة القوارب في المنطقة، يتواجد بها مدينتي: مصفوت والمنامة واللتان تشتهران بـ — و —–
الحاكم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشيخ سلطان بن محمد القاسمي. الشيخ سعود بن صقر القاسمي. الشيخ حمد بن محمد الشرقي. الشيخ سعود بن راشد المعلا. الشيخ حميد بن راشد النعيمي.
مميزات

جامع الشيخ زايد رحمه الله

عالم فيراري

يزين الخط الساحلي أكثر من 200 جزيرة

ميناء جبل علي

أعلى برج في العالم (برج خليفة)

مواقع أثرية (جميرا قصيص)جزر صناعية: جزيرة النخلة

العمارة الإسلامية، مشروع ثقافة بلا حدود، السوق المركزي، عاصمة الثقافة. جبل جيس، جزيرة المرجان، منطقة خت حصون وقلاع مثل: قصر الزباء. مسجد البدية، قلعة الفجيرة، وأيضًا ميناء الفجيرة. جزيرة السينية، مدينة الدور الأثرية، تربية الأحياء المائية. متحف عجمان، محمية الزوراء الزراعة.

 

اقرأ أيضًاحل درس I don’t feel well اللغة الإنجليزية الصف الرابع

تحميل ملف ورقة عمل درس امارة ومسمى اجتماعيات الصف الرابع

تحميل الملف

تعتبر ورقة عمل درس إمارة ومسمى اجتماعيات الصف الرابع من الأوراق المهمة إذا أراد الطالب التفوق في مادة الاجتماعيات الخاصة بالصف الرابع، لذا ينبغي أن يذاكرها جيدًا ويهتم بها.

قد يعجبك أيضًا