ورقة عمل درس المعادلات التي تضم عدة عمليات رياضيات الصف الرابع

ورقة عمل درس المعادلات التي تضم عدة عمليات رياضيات الصف الرابع هي النموذج الذي أتاحته دائرة التعليم والمعرفة، ليتمكن الطلاب من التطبيق على المفاهيم والأفكار التي تمت دراستها في هذا الدرس، وفيما يلي نعرض لكم نماذج من تلك الأسئلة، كما نمدكم برابط تحميل ملف ورقة العمل، وذلك من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل درس المعادلات التي تضم عدة عمليات رياضيات الصف الرابع

ضمت ورقة عمل الدرس أكثر من شكل من أشكال المسائل التي يستطيع الطلاب الاستعانة بها في التدريب على حلول مسائل المعادلات التي تضم أكثر من عملية رياضية، ومن هذه النماذج ما يلي:

السؤال: استخدم المعادلة وأوجد كل مجهول:

  • 4 + (g * 3) = n

إذا كان g = 3، فإن n =?

  • (x + 3) * 2 = y

إذا كان x = 2, y = ?

  • 2 + (v * 3) = f

إذا كان v = 3, f = ?

  • (m / 5) + 5 = k

إذا كان m = 10, k = ?

اقرأ أيضًا: أوراق عمل متنوعة لغة عربية الصف الرابع الفصل الثاني

أهمية ورقة عمل درس المعادلات التي تضم عدة عمليات

إن المعادلات الرياضية متعددة العمليات تمثل تحدٍ لكثير من الطلاب؛ كونها تشتمل على أكثر من عملية يتعين إجراؤها في المثال الواحد، وقد تجمع المعادلة الواحدة كافة أنواع العمليات الرياضية المتعارف عليها، ما يزيد من صعوبة التحدي لدى الطلاب.

لذلك فإن دور ورقة عمل درس المعادلات التي تضم عدة عمليات رياضية يوفر للطلاب فرصة لتجاوز هذا التحدي الصعب، من خلال الأسئلة المتنوعة التي يمكنهم التدريب عليها بالمشاركة مع زملائهم في الصف أو بشكل فردي.

اقرأ أيضًا: حل درس الصلوات المفروضة والسنن الرواتب التربية الإسلامية الصف الرابع نموذج 2

تحميل ورقة عمل درس المعادلات التي تضم عدة عمليات رياضيات الصف الرابع

تحميل الملف

تشمل ورقة عمل درس المعادلات التي تضم عدة عمليات نماذج من المعادلات التي تستهدف إعمال العقل، وتحفز تفكير الطلاب على إيجاد الطريقة الصحيحة لحل هذا النوع من المسائل.

قد يعجبك أيضًا